أكرم القصاص - علا الشافعي

غرق مهاجرين اثنين واغاثة ستة الاف في المتوسط منذ الخميس

الأحد، 31 يوليو 2016 04:09 م
غرق مهاجرين اثنين واغاثة ستة الاف في المتوسط منذ الخميس انقاذ مهاجرين - ارشيفية
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت البحرية الايطالية الاحد انها انتشلت جثتى مهاجرين فى عمليات جديدة ادت الى اغاثة اكثر من ستة الاف مهاجر منذ الخميس قبالة سواحل المتوسط.

وفى موازاة ذلك ذكرت صحف سردينيا انه منذ بعد ظهر السبت وصل اربعون مهاجرا جزائريا فى ثلاثة زوارق الى سواحل الجزيرة.

وقبالة سواحل ليبيا اغاثت سفينة فيغا التابعة للبحرية الايطالية مهاجرين فى زورق مطاطى كان يواجه صعوبات. وقالت البحرية على حسابها على تويتر "تمت اغاثة خمسة مهاجرين فى البحر. نجحنا فى اسعاف ثلاثة فى حين كان اثنان توفيا".

ولم يتسن الحصول على ايضاحات اضافية على الفور حول العملية الجارية.

وذكر خفر السواحل الايطاليون ان زوارق الاغاثة كانت تسير دوريات قبالة سواحل ليبيا وتدخلت صباح الاحد لانقاذ مهاجرين كانوا فى اربعة زوارق مطاطية وزورق صيد وان عمليات اخرى كانت لا تزال جارية ظهرا.

ولم يقدم المصدر حصيلة لعدد الاشخاص الذين تمت اغاثتهم لكن منظمة مالطية انسانية اعلنت ان زورقها ريسبوندر انقذ اكثر من 700 شخص ما يرفع عدد الشمهاجرين الذين تمت اغاثتهم منذ الخميس الى اكثر من ستة الاف، مع الحصيلة التى نشرها خفر السواحل فى الايام الاخيرة.

وينطلق المهاجرون من ليبيا على دفعات بالالاف وفقا للاحوال الجوية.

وبحسب اخر حصيلة للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة قبل عمليات الاغاثة هذه، وصل اكثر من 89 الف مهاجر معظمهم من افريقيا جنوب الصحراء الى السواحل الايطالية منذ مطلع العام وهو رقم مماثل لعدد المهاجرين بين ينايرويوليو 2015 المقدر ب93 الفا.

ولقى اكثر من ثلاثة الاف مهاجر مصرعهم معظمهم فى القطاع الاوسط للبحر المتوسط، اى اكثر ب50% من العام الماضى خلال الفترة نفسها وفقا لمنظمة الهجرة الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة