أكرم القصاص - علا الشافعي

"التضامن " تحقق في واقعة ضرب أطفال دار الصفا للأيتام بالدقهلية

الأحد، 31 يوليو 2016 10:41 ص
"التضامن " تحقق في واقعة ضرب أطفال دار الصفا للأيتام بالدقهلية دار ايتام - ارشيفيه
كتب امال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي ، رصد فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة ما نشر بـ"صفحة أطفال مفقودة" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن دار الصفا للأيتام بطلخا ، محافظة الدقهلية.

وقالت الوزارة فى بيان لها ، إنه على الفور تم تشكيل فريق مكون من مدير مديرية التضامن الاجتماعي وفريق التدخل السريع المحلى وذلك بتكليف من محافظ الدقهلية للوقوف على صحة ما تم نشره،حيث أسفرت التحقيقات الأولية عن صحة ما ورد بخصوص تعرض بعض الأطفال بالدار المذكورة للضرب وذلك خلال شهر يوليو 2016 وتم اتخاذ إجراءات من قبل مجلس إدارة الجمعية بخصوص واقعة الضرب والتحقيق مع المشرفين المسئولين عن ذلك وتم فصلهم وإخلاء طرفهم من الدار بتاريخ 25/7/2016 وهذا مثبت في محضر مجلس إدارة الجمعية.

وأشارت الوزارة ، الى أنه تم تكليف لجنة طبية مشكلة من الأطباء بمستشفى طلخا المركزى لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال للتحقيق في درجة الضرب وثبوت عما اذا كان هناك تعذيب أم انها حادثة ضرب ، وأفاد تقرير اللجنة الطبية انه لا يوجد تعذيب وقع على الأطفال ، ولكن توجد آثار لحالات ضرب قديمة.

وأوضحت ، أن اللجنة استطلعت آراء الأطفال فيما يخص الصورة المنشورة بصفحة أطفال مفقودة حيث اكدوا أن ما نشر كان بمثابة تمرين رياضي لهم، وأحيانا يستخدم كأحد أساليب التأديب في شكل تمارين رياضية.
يذكر أن مجلس الإدارة الحالي قد تم انتخابه في 20/6/2016 وذلك بعد حبس رئيس مجلس الإدارة السابق وأمين المخازن في واقعة تحرش بفتاة بنفس الدار بعد أن حولت الوزارة الملف الى النيابة العامة.




موضوعات متعلقة..


-إصابة 9 أعضاء بلجنة فحص قضية تعذيب أطفال دار أيتام بالدقهلية بسبب سقوط مصعد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة