استمرارا لمعاناة طلاب الثانوية.. العشرات يحتجون أمام "التعليم" للمطالبة بتغيير نظام التظلمات وتصحيح كراسة الإجابة حال تظلم الطالب على نتيجته..الوزارة: تلقينا 25 ألف تظلم فى ثلاث أيام

الأحد، 31 يوليو 2016 07:30 ص
استمرارا لمعاناة طلاب الثانوية.. العشرات يحتجون أمام "التعليم" للمطالبة بتغيير نظام التظلمات وتصحيح كراسة الإجابة حال تظلم الطالب على نتيجته..الوزارة: تلقينا 25 ألف تظلم فى ثلاث أيام طلاب الثانوية العامة ـ أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا لمعانة طلاب الثانوية العامة والتى بدأت أحداثها بوقائع تسريب الامتحانات وحالات الغش الإلكترونى، نظم عدد من الطلاب وقفة احتجاجية أمس السبت أمام يوان عام وزارة التربية والتعليم. للمطالبة بتعديل نظام التظلمات بالثانوية العامة وتحويله من مجرد رصد وتجميع لدرجات الطالب إلى إعادة تصيح للكراسة المتظلم الطالب على نتيجته منها، كما طالبوا بإلغاء التنسيق وتطبيق اختبارات القبول بالجامعات لتحقيق مبدا تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكد الطالب محمد فتحى، أحد الطلاب المتظاهرين أنهم تقدموا بتظلمات إلى مكتب خدمة المواطنين بالوزارة للمطالبة برفع الظلم عنهم وإعادة تصحيح كراسة الإجابة فى بعض المواد، لافتا إلى أن الوزارة وعدتهم بفحص التظلمات ومنح كل طالب حقة حال ثبوته.

ومن جانبه ، أعلن محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة عن أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية واصلت استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول.

وأضاف سعد أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات خلال أيام الأربعاء، والخميس والسبت وصل إلى (25624) طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن زيادة عدد الطلاب تعود إلى إعلان مكاتب التنسيق مجموع الالتحاق بالكليات، مما يؤدى إلى رغبة الطلاب فى التحقق من أوراق إجاباتهم.

وأوضح أن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها وصل إلى "69761" ورقة إجابة، موضحا أن مادة الفيزياء نظام حديث جاءت فى صدارة المواد المتظلم من نتائجها، مشيرا إلى أن أقل المواد فى نسبة التظلم كانت مادة الجغرافيا، موضحا أن غدا الأحد أول يوم لاطلاع الطلاب على نتائجهم، لافتا إلى أن كل كنترول يسمح باطلاع ممن 300 إلى 500 طالب حسب سعة المكان والوقت حيث تبدأ فى الثامنة صباحا وتنتهى الواحدة ظهرا.

وعلى الجانب الآخر، قال مصر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن طلاب البلومات الفنية اختبروا اليوم بامتحانات الدور الثانى فى 12 مادة، لافتا إلى أن غرفة عمليات الوزارة لم تتلقى أى مشكلات داخل لجان السير، مشيرا إلى أن الامتحانات بدأت فى 386 لجنة سير، على مستوى كافة الشعب ووصلت أوراق الأسئلة فى موعدها ولم يتم رصد أية تجاوزات.


موضوعات متعلقة..


التعليم: 25 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائج الثانوية العامة فى 3 أيام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة