أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير السياحة يصل الغردقة لتدشين الخط الملاحى "الغردقة - شرم الشيخ"

السبت، 30 يوليو 2016 12:00 م
وزير السياحة يصل الغردقة لتدشين الخط الملاحى "الغردقة - شرم الشيخ" وزير السياحة يبحث سبل تنشيط السياحة بالغردقة مع المحافظ
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل منذ قليل يحيى راشد، وزير السياحة، مدينة الغردقة لتدشين الخط الملاحى "الغردقة - شرم الشيخ" بحضور قيادات هيئة موانئ البحر الأحمر والمحافظ.

واستقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وزير السياحة، قبل وصوله ميناء الغردقة البحرى لتدشين الخط الملاحى، وناقشا بديوان عام المحافظة سبل تنشيط حركة السياحة بالبحر الأحمر واستهداف أسواق سياحية جديدة، وخاصة السياحة الميسرة.

وأكد يحيى راشد، على أهمية التركيز على إقامة حملات ترويج سياحى للتعريف بمدن المحافظة ومنتجعاتها وتعدد أنواع المنتج السياحى بها من ترفيهى وعلاجى وفنى وثقافى، مما يساهم فى جذب العديد من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة.

ومن جانبه قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة تهدف لجذب أكبر عدد من السياح عبر العالم وتجويد المنتج المقدم للوصول إلى الشرائح الأعلى من السائحين.

ومن المقرر أن يشهد ميناء الغردقة البحرى اليوم، السبت، انطلاق أولى رحلات العبارة La Pes Pes من ميناء الغردقة البحرى متجهة إلى ميناء شرم الشيخ البحرى، وكان فى استقبالهم بميناء شرم الشيخ اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانىء البحر الأحمر إن هذه الرحلات تعمل على تنشيط السياحة بشكل إيجابى بين المدن السياحية، حيث إن هناك عددا كبيرا من السياح الذين يزورون شرم الشيخ لا يزورون الغردقة والأقصر لبعد المسافة بالطريق البرى إلا أنه من الممكن عن طريق الخط الملاحى اختصار المسافة، مؤكدا أن ذلك يأتى فى إطار جهود وزارة النقل والهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر لتشغيل ميناء الغردقة البحرى وتفعيل دوره فى حركة نقل الركاب والسياح ودعم السياحة الداخلية.

وأضاف يوسف أنه من المقرر أن تقوم السفينة La Pes Pes برحلات منتظمة يومى الأحد والخميس من كل أسبوع حيث يستغرق زمن الرحلة ساعتين ومواعيد المغادرة فى تمام الساعة الثامنة صباحا من ميناء الغردقة والعودة الساعة السادسة مساء من ميناء شرم الشيخ وتعمل العبارة على توفير أكثر من 10 ساعات عن المسافرين على الطريق البرى.

1
وزير السياحة يبحث سبل تنشيط السياحة بالغردقة مع المحافظ





موضوعات متعلقة..

عودة عمل الخط الملاحى "شرم الشيخ - الغردقة" اليوم بعد توقف سنتين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة