سبتمبر المقبل.. أولى جلسات محاكمة المتهمين فى قضية ضحية الختان بالسويس

السبت، 30 يوليو 2016 04:45 م
سبتمبر المقبل.. أولى جلسات محاكمة المتهمين فى قضية ضحية الختان بالسويس عملية ختان - أرشيفية
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شغلت قضية وفاة فتاة بسبب ختان الإناث بأحد المستشفيات الخاصة، اهتمام المواطنين بالسويس المنتظرين حدوث القصاص للفتاة، والتى تقرر عقد أولى جلسات المحاكمة فى شهر سبتمبر القادم والمتهم بها أطباء ووالدة الفتاة ضحية ختان الإناث أمام محكمة جنايات السويس، فيما أكدت مصادر أمنية أنه يتم تكثيف الجهود للقبض على الطبيبة الهاربة قبل الجلسة الأولى للمحاكمة.

وكانت النيابة العامة بالسويس قامت بإحالة 4 من المتهمين فى قضية وفاة "ميار محمد موسى" ضحية ختان الإناث بالسويس إلى الجنايات لاتهامهم بإحداث جرح قطعى أفضى إلى موت الفتاة وإجراء عملية ختان إناث.

وقال مصدر قضائى، إن المتهمين الصادر قرار بإحالتهم لمحكمة الجنايات والتى سيتم تحديد أولى جلسات محاكمتهم هم الطبيبة "ن.أ" طبيبة جراحة والتى أجرت عملية ختان الإناث و"أ. م .ع" والدة ميار ضحية الختان، و"س.أ" طبيب التخدير و"ر.أ" مسئولة بمستشفى خاص أجريت بها عملية الختان.

وأكد مصدر أمنى بالسويس، أن رجال البحث الجنائى بالسويس يقومون بتكثيف البحث عن الطبيبة الهاربة والتى عادت بعد هروبها إلى السويس ثم غادرتها مرة أخرى، وأنه يوجد إصرار لدى مديرية أمن السويس للقبض عليها من أجل تقديمها للمحاكمة.

وقال مصدر مقرب من عائلة الطبيبة الهاربة، إن الطبيبة خشيت من تسليم نفسها قبل جلسة المحاكمة حتى لا تحبس على ذمة التحقيقات، كما حدث مع والدة ميار محمد موسى ضحية عملية الختان، وأنها فضلت الانتظار إلى موعد جلسة المحاكمة.

وأوضح أسامة الباز محامى والدة ضحية الختان، أن أولى جلسات المحاكمة ستعقد بمحكمة جنايات السويس فى شهر سبتمبر القادم، وأنه سيتم الإعلان عن اليوم المحدد خلال أيام فقط.

وكشف مصدر طبى بمديرية الصحة بالسويس، أن المستشفى الخاص الصادر قرار بإغلاقه بسبب إجراء عملية الختان للضحية بها مازالت تعمل بشكل طبيعى، وأنهم يتحايلون على قرار الإغلاق بالقيام بالتوقف عن العمل عندما تقوم لجنة طبية من إدارة الطب الحر بمديرية الصحة بالتفتيش عليهم للتأكد من تنفيذ قرار الإغلاق.

وأكدت مروة رضوان "مناصرة دولية لشئون المرأة والمساواة وباحثة فى قضايا المرأة ومن أبناء السويس" أن عمليات ختان الإناث تجرى بشكل واسع بالسويس، وأن الممرضات والدايات يقومون بإجراء جراحة الختان بأنفسهن.

وقالت مروة رضوان ، قمنا بإجراء بحث فى الشارع عن قضية ختان الإناث بعد تصريح المسئولين بالسويس بالقول إن أول قضية ختان هى وفاة الضحية ميار محمد موسى، وعلى عكس ما قاله المسئولون بالسويس فقد أكد مواطنون فى الشارع أن ختان الإناث منتشر بالسويس.


موضوعات متعلقة ..



- شقيقة ضحية الختان بالسويس:شاهدت نظرات شقيقتى قبل موتها وأجريت الجراحة قبلها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة