جامعة بنى سويف تقيم "نصب تذكارى" بشرق النيل يحمل اسم 30 يونيو

السبت، 30 يوليو 2016 12:10 م
جامعة بنى سويف تقيم "نصب تذكارى" بشرق النيل يحمل اسم 30 يونيو جامعة بنى سويف
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، إقامة نصب تذكارى جديد بأرض الجامعة شرق النيل تحت مسمى نصب "30يونيو" وذلك بتبرع من أحد الهيئات.

وأشار رئيس الجامعة فى بيان إعلامى إلى أن الجامعة قد أقامت نصبًا تذكاريًا يحمل شعار "افتخر أنت فى جامعة بنى سويف" بمجمع الجامعة شرق النيل ووفقًا لتحليل النصب فهو عبارة عن تحليل هندسى مختصر فراغى لهرم ميدوم الذى يعتبر رمزا من رموز المحافظة، بقطر 15م وارتفاع ثلاثة طوابق 10م، ويهدف إلى تخفيف وطأة الحجم بتفريغه من الداخل، بالإضافة إلى تهذيب الكتلة وجعلها سطحية معمارية بقدر من البساطة وإطفاء عليها صفة الشموخ، فضلًا عن تخلل الفراغات بشلالات المياه بشكل رأسى لملء الفراغات وجعلها أكثر شفافية.

وأوضح الدكتور أمين لطفى، أن شكل النصب العام هو عبارة عن ثلاثة أجزاء، ففى الجزء الثانى يتوسطه شعار الجامعة فى شكل دائرى ما يعكس مدى الحفاظ على الحضارة المصرية القديمة والأصالة ومواكبة التقدم، ومن الهيكل الخرسانى وتجليد من الرخام الأبيض ونافورة عليها شعار الجامعة وشعار 30 يونيو "تحيا مصر".

جدير بالذكر أن المقر الإدارى للجامعة يضم قاعة سمينار باسم "30 يونيو"، وكذلك 12 ملعبا مكشوفا وحمام سباحة أوليمبى وقاعة اجتماعات بمقر القاهرة .


موضوعات متعلقة..


جامعة بنى سويف تنظم ندوة بعنوان "جماعة الإخوان تنظيم إرهابى وقناع دينى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة