أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل ستتلقى أكبر مساعدات من أمريكا بقيمة 3 مليارات دولار سنويا.. تكلفة بناء الجدار الفاصل مع الأردن 300 مليون دولار.. تل أبيب تؤكد زيارة وفد كنسى قبطى مصرى للقدس الأسبوع المقبل

السبت، 30 يوليو 2016 02:32 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل ستتلقى أكبر مساعدات من أمريكا بقيمة 3 مليارات دولار سنويا.. تكلفة بناء الجدار الفاصل مع الأردن 300 مليون دولار.. تل أبيب تؤكد زيارة وفد كنسى قبطى مصرى للقدس الأسبوع المقبل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة الإسرائيلية تؤكد زيارة وفد كنسى قبطى مصرى للقدس الأسبوع المقبل


أكدت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم السبت، أن وفدا كنسيا قبطيا مصريا رفيع المستوى سيزور مدينة القدس المحتلة بداية شهر أغسطس المقبل.

ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن مطرانية الأقباط الأرثوذكس فى القدس أكدت ذلك، مضيفة أن الوفد سيشارك فى احتفالية لتطييب جسدى القديسين موريس وفيرنيا.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن هذه هى الزيارة الرابعة للقدس التى يقوم بها مسئولون كبار فى الكنيسة القبطية المصرية خلال العامين الماضيين.


يديعوت: تكلفة بناء الجدار الفاصل مع الأردن 300 مليون دولار


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أعطت إشارة البدء لاستكمال بناء الجدار الفاصل مع الأردن بطول 30 ميلا بعد الانتهاء من الـ24 ميلا الأخرى.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت الصحيفة العبرية أن أعمال البناء سوف تستمر حتى نهاية العام الجارى، بتكلفة قدرها 300 مليون دولار.

وفى سياق آخر شجبت الأردن طرح إسرائيل عطاءات لبناء المئات من الوحدات الاستيطانية فى أحياء مدينة القدس المحتلة التى تقع خارج الخط الأخضر.

وقال الناطق بلسان الحكومة الأردنية محمد المومنى، إن مثل هذه السياسة تشكل ضربة قاسية لكل الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام والعودة إلى طاولة المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

يديعوت: إسرائيل ستتلقى أكبر مساعدات أمريكية بمقدار 3 مليارات دولار سنويا


نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قولها إن إسرائيل والولايات المتحدة ستجريان خلال الأسبوع المقبل الجولة الأخيرة من المفاوضات المتعلقة بالمساعدات العسكرية الأمريكية التى سيتم تقديمها إلى إسرائيل.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة أن مسئولا إسرائيلياً كبيراً سيتوجه إلى واشنطن لبحث هذا الموضوع مع صناع القرار الأمريكيين، موضحة أن هذه المساعدات ستكون الأكبر التى تقدمها الولايات المتحدة لدولة حليفة ويتوقع أن تبلغ 3 مليارات دولار سنوياً.

وفى السياق نفسه، أشارت يديعوت إلى أن البلدين نجحا فى أول طلعة لاختبار الطائرة الأمريكية المقاتلة من طراز F-35 الأحدث فى العالم التى من المقرر أن يتلقاها سلاح الجو الإسرائيلى فى شهر ديسمبر المقبل.

وقد حضر الاختبار فى ولاية تكساس الأمريكية ممثلون عن سلاح الجو الإسرائيلى إلى جانب خبراء من الجيش الأمريكى ومن شركة "لوكهيد مارتن" المنتجة للطائرة.


موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: وثيقة من عام 1970 تكشف كيف سيطرت إسرائيل على أراضى الضفة.. يائير لابيد يهاجم نتنياهو لعدم مناقشة المجلس الوزارى أنفاق غزة بعمق.. موشيه يعالون: لا توجد ثقة بالقيادة الحالية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة