أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 3 - 7 - 2016

الأحد، 03 يوليو 2016 06:19 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 3 - 7 - 2016 المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 3-7-2016، أحداثا هامة ومتنوعة جاء منها، إعلان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، توفير 200 مليون جنيه لترفيق المرحلة الثانية من مدينة الروبيكى، بالإضافة إلى، ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء مسجلا 11.07 جنيه.

كما اشتملت الأحداث أيضا على، إعلان هيئة الرقابة المالية ، تجاوز أقساط شركات التأمين بمصر، 7 مليارات جنيه فى 4 أشهر، علاوة على، تسديد البنك المركزى لـ720 مليون دولار من ديون مصر لنادى باريس، وتضمنت الأحداث، "تكدس شديد بمكاتب البريد لصرف المعاشات قبل عطلة عيد الفطر".


البنك المركزى يسدد 720 مليون دولار من ديون مصر لنادى باريس



من اخبار الاقتصاد المصرى.. صرح مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى، بأنه تم سداد مبلغ 720 مليون دولار كقسط من ديون نادى باريس على مصر. وقال المصدر - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم أمس سداد مبلغ الـ 720 مليون دولار وفقا لالتزامات مصر تجاه النادى. يذكر أن ديون نادى باريس على مصر انخفضت بعد دفع هذا القسط إلى 83 ,2 مليار دولار مقابل 55 ,3 مليار دولار قبل سداد القسط.


200 مليون جنيه لترفيق المرحلة الثانية من مدينة الروبيكى



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه تم الانتهاء من 90 % من المرحلة الأولى فى منطقة الروبيكى وهناك 200 مليون جنيه تقدمها هيئة التنمية الصناعية لبدء ترفيق المرحلة الثانية فى مدينة الروبيكى، لافتا إلى أنه سيتم البدء بعد عيد الفطر دفع التعويضات لنقل صناع الجلود بالروبيكى.

وقال وزير التجارة والصناعة، خلال سحور نظمته الوزارة، إنه تم تخصيص 10 آلاف وحدة سكنية بالقرب من الروبيكى للصناع على أن يكون سعر الوحدة 135 ألف جنيه يتم دفعها بنظام التقسيط، لافتا إلى أن تكلفة المتر بالروبيكى تصل إلى 500 جنيه.


الدولار يسجل 11.07 جنيه خلال التعاملات فى السوق السوداء اليوم



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. سجل سعر صرف الدولار، خلال التعاملات فى السوق السوداء، اليوم الأحد، 10.98 جنيه للشراء 11.07 جنيه سعر البيع، بارتفاع بلغ مقداره 4 قروش عن السعر الذى وصل إليه أمس، بحسب تعاملات تجار ومستوردين.


الرقابة المالية: أقساط شركات التأمين بمصر تتجاوز 7 مليارات جنيه فى 4 أشهر



ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. صرح شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بأن أقساط إصدارات شركات التأمين بلغت 7 مليارات جنيه فى الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى 2016، منها 4.9 مليار جنيه تأمينات الأشخاص (التأمينات على الحياة) الجديدة والسارية مقابل 3.5 مليار جنيه للفترة المقارنة فى 2015 بزيادة قدرها 39%، بينما شهدت الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات ارتفاعاً بنسبة 7% فى نفس الفترة، بقيمة 2.3 مليار جنيه مقارنة بـ 2.15 مليار جنيه عن الفترة المماثلة من عام 2015.


تكدس شديد بمكاتب البريد لصرف المعاشات قبل عطلة عيد الفطر



ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. تشهد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية ازدحاما شديدا مع بدء أيام صرف المعاشات وقبل يومين من إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تقوم الهيئة بصرف المعاشات لأكثر من 5 ملايين مستفيد على مستوى الجمهورية. وتبدأ إجازة عيد الفطر من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، على أن يتم استئناف العمل الأحد 10 يوليو، وتقوم الهيئة بتنفيذ خطة لتطوير مكاتب البريد على مستوى الجمهورية على عدة مراحل تستمر لمدة عامين.


البورصة تنهى تعاملاتها على ارتفاع جماعى وتربح 1.8 مليار جنيه



ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم، الأحد، على ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع. وربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 1.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 384 مليارا و362 مليون جنيه.


موضوعات متعلقة


- رويترز: محافظ البنك المركزى يلمح لخفض سعر الجنيه

- البنوك إجازة من الثلاثاء وحتى الخميس فى عيد الفطر المبارك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة