مصادر: اندماج بنكى الخليج وأبو ظبى يعزز قدرتها على مواجهة الصدامات المالية

الأحد، 03 يوليو 2016 06:54 م
مصادر: اندماج بنكى الخليج وأبو ظبى يعزز قدرتها على مواجهة الصدامات المالية بنك ابو ظبى الوطنى
كتب أحمد يعقوب ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ اثنان من مصارف أبوظبى قرارا بالاندماج لإنشاء أكبر مصرف فى منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، وفقا لبيان مشترك صدر الأحد على الموقع الالكترونى لسوق أبوظبى للأوراق المالية.

ووافق مجلسا إدارة كل من مصرفى "الخليج الأول" و"ابوظبى الوطني" بالاجماع على اندماج المصرفين بإجمالى أصول 175 مليار دولار، على ما اوضح البيان.

وقالت مصادر مصرفية ل" اليوم السابع" ان الاندماجات بين الكيانات المصرفية تعزز من قوتها فى الاسواق العالمية وأيضا امكانية تحملها الصدامات الناتجة عن الازمات المالية العالمية المتوقعة الفترة المقبلة، خاصة مع التحول الذى يحدث فى نقل المقار العالمية للبنوك من بريطانيا نتيجة خروجها من الاتحاد الأوروبى.

وأيضا أثر ذلك على النظام المصرفى العالمى الذى من المتوقع ان يشهد هزات عنيفة نتيجة الخروج البريطانى.

وأضاف أن الاندماج المقترح سيساهم فى انشاء مصرف ذى قوة مالية كبيرة وخبرة واسعة وشبكة عالمية تؤهله لتأدية دور رئيسى فى دعم الطموح الاقتصادى للإمارات العربية المتحدة.

وأشار البيان إلى أن المصرف الناتج عن الاندماج سيكون الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث قيمته فى أسواق المال والبالغة نحو 29,1 مليار دولار.

ومن خلال امتلاكه شبكة دولية من الفروع والمكاتب فى 19 بلدا، سيشكل المصرف الجديد المؤسسة المالية الأولى فى الإمارات.

وسيواصل مصرفا "الخليج الاول" و"أبوظبى الوطنى" العمل كمؤسستين مستقلتين، إلى حين دخول قرار الاندماج حيز التنفيذ خلال الربع الأول من عام 2017. وتبلغ حصة حكومة أبوظبى نحو 37 فى المئة من أسهم المصرف الجديد.


موضوعات متعلقة..


- اندماج شركة اتصالات مملوكة لساويرس مع مجموعة أبو ظبى بباكستان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة