فى ذكرى ميلاد توم كروز.. 20 معلومة عن أسطورة الأكشن الأمريكية

الأحد، 03 يوليو 2016 03:05 م
فى ذكرى ميلاد توم كروز.. 20 معلومة عن أسطورة الأكشن الأمريكية توم كروز
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل اليوم الأحد عيد ميلاد النجم العالمى توم كروز الـ54، أحد الأبطال المفضلين بين نجوم هوليوود الذى مثل رمزا لأفلام الأكشن والحركة لدى العديد من محبى السينما العالمية، ورغم أنه تجاوز العقد الخامس من عمره إلا أنه لازال يحظى بحب وجماهيرية كبيرة فى كل بلدان العالم، ويستعرض "اليوم السابع" فى هذا التقرير معلومات عن هذا النجم الشهير بمناسبة عيد ميلاده.

1. ولد النجم توم كروز فى 3 يوليو عام 1962 فى إحدى ضواحى نيويورك لأب يعمل مهندسا كهربائيا وأمه معلمة.

2. قرر بعد تخرجه من المدرسة الثانوية فى عام 1980 الذهاب إلى نيويورك بحثا عن الأضواء وكان عمره فى ذلك الوقت لم يتجاوز 18 عاما.

3. استطاع كروز أن يحقق حلم حياته فى عام 1986 عندما حصل على دور البطولة فى فيلم Top Gun وأصبح بعد هذا الفيلم حديث المراهقين فى الولايات المتحدة الأمريكية وتبوأ كروز مقعده فى قائمة النجوم الأوائل فى شباك التذاكر الأمريكى.

4. ارتبط وتزوج بالعديد من الفتيات، أولهم كانت ريبيكا دى مورناى من 1983 إلى 1985 قبل أن يقابل زوجته الأولى ميمى روجرز التى انفصل عنها عام 1990، ليقابل بعدها نيكول كيدمان ويتزوجا وينجبا طفلين، ثم يقرران الانفصال عام 2000، بعد ذلك واعد بينيلوبى كروز منذ 2001 حتى 2004، ثم كيتى هولمز التى تزوجها فى 2006 ولكن العلاقة لم تصبح على ما يرام وتطلقا عام 2012.

5. أدوار البطولة التى يؤديها "كروز" ليست فى الأفلام فقط، بل طغى تأثيرها على الواقع، فقد سبق لنجم الأكشن أن أنقذ سيدة من الموت بعد أن صدمتها سيارة على الطريق وهرب قائدها، فنقلها "كروز" إلى المستشفى ودفع التكاليف كاملة، وليس ذلك فقط، بل أنقذ "كروز" بعض الشباب من يخت محترق الذى كانوا يقودونه، هذا بالإضافة إلى أكثر من سابقة أخرى.

6. يتميز "كروز" بالوسامة والقوة البدنية التى تجعله أداة طيعة جدا فى سينما هوليوود التى تهتم بهذه المقاييس، فمنذ أن ظهر "كروز" للجمهور عام 1986 من خلال فيلم Top Gun، قام ببطولة أكثر من 40 فيلماً يدور معظمهم فى إطار الفتى الوسيم الذى يؤدى أصعب مهمات الأكشن، أهمها سلسلة Mission Impossible الشهيرة.
7. يعتبر أقل مقابل حصل عليه "كروز" 75 ألف دولار فى فيلم Risky Business، قبل أن يحظى بالشهرة الكبيرة ليصل أجره عن دوره فى الجزء الثالث من سلسلةMission Impossible إلى 70 مليون دولار، وتتراوح ثروته حالياً بين 250 – 300 مليون دولار.

8. يزور اليابان أكثر من أى نجم هوليوودى آخر، وهذا يجعله يتمتع بشعبية كبيرة داخل الدولة الآسيوية، لذلك يحرص بشكل دائم على الترويج لأفلامه الجديدة فى اليابان فور صدورها.

9. كان يريد أن يصبح راهباً، فعلى الرغم أنه أحد أشهر السيونتولوجيين فى العالم، فقد كان كروز كاثوليكى مخلص وهو شاب، وأمضى عاماً كاملاً فى معهد لتعليم اللاهوت قبل أن يتم طرده بعد سرقته للنبيذ.

10. تعلم توم كروز منذ طفولته أن الصبى البارع فى الرقص سيحظى على محبة الفتيات، فقام بحفظ الحركات الراقصة من برنامج Soul Train الأمريكى كى يُصبح راقصاً بارعاً.

11. لطالما أحب كروز الأشياء السريعة، وعندما كان بعمر العاشرة أنفق كل مدخراته على دراجة نارية قام بإصلاحها قبل أن يحطمها بين سيارتين إثر سرعته الفائقة فيها.

12. يعلم أن وسامته أحد الأسباب الرئيسية التى تجعله يحافظ على المكانة التى وصل إليها من حيث طبيعة الأدوار التى يقوم بها، لذلك فإنه يقوم باستخدام الدعامات التى تعدل من وضع وجهه عند لزوم الأمر.

13. فى البداية، فنانو ديزنى رسموا شخصية علاء الدين على شكل الممثل مايكل جاى. فوكس، لكن المنتجين قرروا أن توم كروز جذّاب أكثر لدى السيدات، فتم تغيير التصميم.

14. أول فيلم ظهر به كروز كان بعنوان Endless Love عام 1981 أمام الممثلة بروك شيلدز. ودخل الاثنان فى جدال حاد بعد عقدين من الزمان حول السيانتولوجيا والمسكنات النفسية.

15. لمع نجم كروز من خلال دوره فى فيلم Risky Business، والمنفعة الجانبية كانت من نصيب نظارات راى-بان التى ارتداها فى الفيلم، حيث زادت مبيعاتها بنسبة 2000%.

16. معظم الممثلين فى هوليوود يصرحون أنهم يريدون الإخراج، لكن كروز لم يقم بذلك أبداً. وإخراجه الوحيد كان لفقرة قصيرة ضمن مسلسل Fallen Angels.

17. على عكس الكثير من ممثلى هوليوود، يتحكم كروز بصورته بقبضة من حديد. فلم يسمح أن تُستخدم شخصيته أو شكله فى أى لعبة فيديو أو أى دمية.

18. حصل على رخصة قيادة الطائرات الخاصة عام 1994، وهو يمتلك الآن 5 طائرات، واحدة منهم من طراز Gulfstream IV والتى يبلغ سعرها 20 مليون دولار.

19. عانى توم كروز من مشاكل فى القراءة فى بداية حياته، وهذا ما أثر على دراسته فى صغره حيث جعله ذلك ينتقل من 15 مدرسة مختلفة خلال 12 سنة فقط.

20. لم يحصل توم كروز على جائزة الأوسكار من قبل، لكنه ترشح لها 3 مرات، منها مرتان عن دور رئيسى فى فيلمى Jerry Maguire وBorn on the Fourth of July، وكأفضل دور مساعد فى فيلم Magnolia.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. جيمس فرانكو بعرض فيلمه" Every Thing Will Be Fine" بمهرجان برلين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة