فتح: تقرير الرباعية المنحاز لإسرائيل يؤكد ضرورة إنجاح المبادرة الفرنسية

الأحد، 03 يوليو 2016 12:12 ص
فتح: تقرير الرباعية المنحاز لإسرائيل يؤكد ضرورة إنجاح المبادرة الفرنسية أسامة القواسمى المتحدث باسم حركة فتح
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمى، "إن فشل اللجنة الرباعية الدولية فى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية والمتمثل بإنهاء الاحتلال الاسرائيلى الاستيطانى عن أراضى الدولة الفلسطينية ، يؤكد ضرورة التمسك بالمبادرة الفرنسية وبذل كل جهد ممكن لإنجاحها".

وأضاف القواسمى ، فى تصريح صحفى الليلة ، أن تقرير الرباعية يساوى بين الجلاد والضحية ، ويغفل متعمدا ما تقوم به إسرائيل من جرائم وتحريض ضد الفلسطينيين ، وهو منحاز لدولة الاحتلال.

وتابع أن الجرائم والتحريض الإسرائيليين واضحان لمن أراد قراءة المشهد والصراع بأعين القانون الدولى والحقيقة والعدالة ، وإن المساواة بين الاحتلال الإسرائيلى والشعب الفلسطينى قمة فى الظلم والاستخفاف بالقوانين الدولية وتحريف فاضح للحقيقة ووقوف إلى جانب الاحتلال فى وجه الشعب الفلسطينى الذى يناضل من أجل الحرية والاستقلال.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية أوصت فى تقرير أصدرته أمس بضرورة توقف إسرائيل عن بناء المستوطنات وعرقلة التنمية الفلسطينية وتخصيص أراض يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة عليها فى المستقبل ليقتصر استخدامها على إسرائيليين.

وأعربت اللجنة ، التى تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة ، عن "القلق إزاء استمرار سياسة بناء المستوطنات وتوسيعها ، وتخصيص أراض للاستخدام الإسرائيلى الحصرى ومنع التنمية الفلسطينية" ، مؤكدة أن ذلك يقوض إمكانية تحقيق حل الدولتين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة