الصحة: توريد 500 ألف عبوة من هارفونى المحلى لمراكز الكبد خلال شهرين.. وحيد دوس: توزيع البروتوكول العلاجى للعقار الجديد على مراكز الكبد خلال أيام.. ونسبة الاستجابة بالعقار الجديد تتخطى 98 %

الأحد، 03 يوليو 2016 05:00 ص
الصحة: توريد 500 ألف عبوة من هارفونى المحلى لمراكز الكبد خلال شهرين.. وحيد دوس:  توزيع البروتوكول العلاجى للعقار الجديد على مراكز الكبد خلال أيام.. ونسبة الاستجابة بالعقار الجديد تتخطى 98 % وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت وزارة الصحة والسكان أول مناقصة لتوريد عقار هارفونى الخاص بعلاج مرضى فيرس سى إلى مراكز الكبد ومنافذ التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة خلال شهرين للبدء فى علاج المرضى.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم توريد أكثر من 500 ألف عبوة من هارفونى المصرى لعلاج مرضى فيرس سى من خلال المناقصة المطروحة حاليا.

وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه تم إعداد البروتوكول الخاص بعلاج المرضى بهارفونى وتوزيعه على مراكز الكبد خلال أيام مشيرا إلى أن نسبة الاستجابة بالعقار الجديد تتخطى 98 %..

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن الفترة المقبلة ستشهد علاج أكثر من 50 ألف مريض بعقار الهارفونى بالإضافة إلى المرضى الذين لم يستجيبوا للعلاج بالسوفالدى .

وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن المناقصة الحالية تقدمت إليها شركات محلية تقوم بتصنيع الهارفونى بتكنولوجيا عالمية تم نقلها من الخارج مثل شركة ماجيك فارما.

كشف مصدر مسئول أن إدارة الصيدلة بوزارة الصحة انتهت من اعتماد الأسعار النهائية للأدوية الأقل من 30 جنيها بعد زيادتها 20% على العبوة بحد أدنى 2 جنيه وأقصى 6 جنيهات مشيرا إلى أنه تم تسليم الأسعار لأكثر من 1250 شركة و140 مصنعا بالجمهورية مشيرا إلى أن التسعيرة الجديدة شملت أكثر من 6 آلاف صنف .

وتابع المصدر أن الوزارة تعمل حاليا مع الإنتاج الحربى للبدء فى تطبيق منظومة الباركود على العلب الدوائية خلال عام للقضاء على غش الدواء والأصناف المهربة.

وقال إن التتبع للمستحضرات يؤمن حصول المريض على الدواء ويقضى على أزمات النواقص.

ومن جانبه، شدد الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعى الدواء على ضرورة تطبيق الباركود على علب الدواء، مؤكداً أن القرار يتطلب ميكنة أكثر من 65 ألف صيدلية خاصة ومسجلة فى الجمهورية، مشيراً إلى أن الشركات ملتزمة بتطبيق القرار الوزارى الصادر بوضع الباركود على المستحضرات الدوائية.

وكشف الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعى الدواء أنه يحلم بتطبيق الباركود على مغلفات باقى أنواع المستحضرات والأجهزة الطبية لضمان علاج ودواء آمن للمريض المصرى، مؤكداً أنه يتواصل مع قيادات الوزارة لدعم فكرة الباركود على المستلزمات الطبية.


موضوعات متعلقة..


- "الصحة": توريد 500 ألف عبوة من "هارفونى" المحلى لمراكز الكبد خلال شهرين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة