الصحافة الإسرائيلية: 28 مليون شيكل تكلفة جولة نتانياهو لدول حوض النيل..تعقيد الملف الإسرائيلى الفلسطينى سيصيب أبو الغيط بـ"التشاؤم"..قائد إسرائيلى:تل أبيب جسر جوى يربط بين دول المنطقة المحاربة للإرهاب

الأحد، 03 يوليو 2016 12:40 م
الصحافة الإسرائيلية: 28 مليون شيكل تكلفة جولة نتانياهو لدول حوض النيل..تعقيد الملف الإسرائيلى الفلسطينى سيصيب أبو الغيط بـ"التشاؤم"..قائد إسرائيلى:تل أبيب جسر جوى يربط بين دول المنطقة المحاربة للإرهاب نتانياهو وزوجته سارة
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت


يديعوت: 28 مليون شيكل.. تكلفة جولة نتانياهو لدول حوض النيل



الصحافة الإسرائيلية (1)


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن تكلفة جولة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو لدول حوض النيل ستصل تكلفتها لحوالى 28 مليون شيكل، مشيرة إلى أن 4 طائرات سترافق رحلته محملة بأغراضه الشخصية.

ووصفت الصحيفة العبرية إجراءات الأمن التى أتبعت للزيارة المرتقبة لنتانياهو لدول القارة السمراء بالغير مسبوقة، موضحة أن تلك الزيارة الأهم بالنسبة لرئيس الوزراء الإسرائيلى لأفريقيا من أى وقت مضى.

وأوضحت يديعوت أن نتانياهو وزوجته سارة، سيغادران غدا الاثنين، فى رحلة تشمل 4 دول إفريقية تضمن إحياء الاحتفال الرسمى بمناسبة الذكرى الـ 40 لعملية مطار "عنتيبى" التى قتل فيها شقيق نتانياهو.

وقالت يديعوت إن هذه الزيارة هى واحدة من الزيارات الأكثر تعقيدا وتكلفة من أى وقت مضى من قبل رئيس وزراء إسرائيلى فى الخارج.

وكجزء من رحلة نتانياهو سوف يطير إلى إفريقيا معه ما لا يقل عن 4 طائرات، طائرة ركاب مستأجرة من قبل مكتب رئيس الوزراء نتانياهو والوفد المرافق له، وطائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى محملة بـ 140 ضابطا وعسكرى يمثلون وحدات الجيش الإسرائيلى المختلفة، وعدد من أقارب قتلى عملية عنتيبى، بالإضافة لطائرتين من طراز "هرقل" تحمل معدات أمنية مشددة لمرافقة زيارة نتانياهو كما تحمل مستشفى متنقل وعربات مدرعة سيستخدمها موكب نتانياهو.

يديعوت: تعقيد الملف الإسرائيلى الفلسطينى سيصيب أبو الغيط بـ"التشاؤم"



الصحافة الإسرائيلية (2)


علقت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، على تسلم الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لمهام منصبه اليوم الأحد، لإدارة شئون بيت العرب، قائلة إن تعقيد ملف الصراع الفلسطينى – الإسرائيلى سيصيب الأمين العام الجديد بالتشاؤم فى أول يوم عمل له.

وأضافت الصحيفة العبرية أن أبو الغيط، سيبدأ عمله اليوم فى منصبه كأمين عام لجامعة الدول العربية وأمامه معضلة كيفية توصل إسرائيل والفلسطينيين إلى سلام فى غضون خمس سنوات هى مدة عمله فى منصبه الجديد.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن أبو الغيط، سيحاط بالعديد من الملفات الشائكة خلال منصبه الجديد كأمين عام لجامعة الدول العربية، بعد أن حل محل الدكتور نبيل العربى الأمين العام السابق الذى انتهت مدة ولايته.

وقالت يديعوت إن أبو الغيط الدبلوماسى المخضرم، يتولى منصبه الجديد فى وقت يشهد فيه العالم العربى والإسلامى عمليات تقسيم أكبر من أى وقت مضى، وسوف يواجه مجموعة من التحديات، بما فى ذلك حالة الإعياء التى أصابت جامعة الدول العربية.


هاآرتس



قائد إسرائيلى: تل أبيب جسر جوى يربط بين دول المنطقة المحاربة للإرهاب



الصحافة الإسرائيلية (3)


ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن قائد سلاح الجو الإسرائيلى الجنرال أمير ايشل، بعث برسالة إلى ضباطه بمناسبة يوم سلاح الجو، جاء فيها إن إسرائيل تحولت إلى جسر جوى يربط بين دول المنطقة فى حربها ضد الإرهاب، على حد قوله.

وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى: "إن الحرب الإقليمية ضد الإرهاب الزمتنا على ملاءمة أنفسنا والمبادرة إلى عمليات معقدة، تم من خلالها التعبير عن القدرات المتنوعة للجندى بالجيش الإسرائيلى" حسب قوله.

وأوضح ايشل، أن إسرائيل تقيم اتصالات أمنية مع الأردن، وليس من المعتاد أن يفصل الجيش الإسرائيلى فى الحديث عن العلاقات العسكرية مع الأردن، بإدعاء أن الأمر حساس بشكل خاص، لكنه تم التبليغ فى السابق عن عدة مناورات مشتركة لسلاح الجو الإسرائيلى مع نظيره الأردنى.

فيما أشارت الصحيفة العبرية إلى أنه فى فبراير الماضى قال رئيس قسم العمليات فى الجيش الجنرال نيتسان الون، بإن إسرائيل تتقاسم المعلومات الاستخبارية مع الدول الأعضاء فى التحالف ضد "داعش".


موضوعات متعلقة..




الصحف الإسرائيلية: سفينة تركية تتجه لميناء أشدود تحمل مساعدات لغزة.. الولايات المتحدة توافق على دعم عسكرى غير مسبوق لإسرائيل لمدة 10 سنوات.. ترامب: تل أبيب بالنسبة لى مهمة جدا وسأحميها بشكل كامل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة