الجيش الأردنى يحبط محاولة تسلل لشخص من إحدى دول الجوار للمملكة

الأحد، 03 يوليو 2016 02:25 م
الجيش الأردنى يحبط محاولة تسلل لشخص من إحدى دول الجوار للمملكة الجيش الأردنى - ارشيفية
عمان أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر عسكرى مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الأحد بأن قوات حرس الحدود أحبطت أمس السبت محاولة تسلل لشخص واجتياز الحدود من إحدى الدول المجاورة باتجاه المملكة.

وقال المصدر العسكرى الأردنى ، فى بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم ، "إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مع الشخص المتسلل مما أدى إلى إلقاء القبض عليه وتحويله للجهات المختصة".

وكانت قوات حرس الحدود الأردنية قد أحبطت فى 25 يونيو الماضى محاولة تسلل لشخص قادم من الأراضى السورية باتجاه المملكة ؛ حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك معه داخل الأراضى السورية مما أدى إلى مقتله قبل اجتياز الساتر الحدوى.

وقتلت قوات حرس الحدود الأردنية فى الثانى من يونيو الماضى شخصين حاولا التسلل من الأراضى السورية باتجاه المملكة ساعين لدخولها بطريقة غير مشروعة..كما أحبطت فى الأول من يونيو محاولة تسلل شخص حاول اجتياز الحدود من الأراضى الأردنية باتجاه سوريا حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك معه مما أدى إلى إلقاء القبض عليه وتحويله للجهات المختصة.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التى تصل إلى 378 كم والتى تشهد حالة من الاستنفار العسكرى والأمنى من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع فى سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التى يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة