أوائل الدبلومات الفنية لـ"اليوم السابع": الأولى تعليم زراعى: تفوقى توج حلمى بلقب دكتورة بعدما تركت الثانوية العامة.. وخامس الإنتاج الحربى: مختش دروس وتوقعت نتيجتى..وثانى الفنى الصناعى: متوقعتش دا

الأحد، 03 يوليو 2016 01:59 ص
أوائل الدبلومات الفنية لـ"اليوم السابع": الأولى تعليم زراعى: تفوقى توج حلمى بلقب دكتورة بعدما تركت الثانوية العامة.. وخامس الإنتاج الحربى: مختش دروس وتوقعت نتيجتى..وثانى الفنى الصناعى: متوقعتش دا الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم أثناء إبلاغه الأوائل بنتائجهم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب أوائل الدبلومات الفنية عن فرحهم الشديد بعد حصولهم على المراكز الأولى فى نتيجة الدبلومات الفنية، حيث غمرتهم السعادة لتحقيق أحلامهم التى طالما كانوا يحلمون بها.

وقال الطالب عمر شريف الحاصل على المركز الأول فى دبلوم الفنى الصناعى نظام الـ"3 سنوات" والثانى بين أوائل الدبلومات الفنية بمجموع درجات 592 من 600، بنسبة وصلت إلى 98.67%، إنه بمجرد إبلاغه بالنتيجة لم يصدق نفسه، وتابع: مكنتش متوقع أجيب المجموع ده، لكون معظم الطلاب فى المدرسة متفوقين.

وأضاف الطالب عمر شريف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بعد إبلاغه بالنتيجة من قبل الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، لم يصدق أيضا وبعد أن أنهى معه المكالمة، عاود الاتصال به مرة أخرى للتأكد، موضحا أن نائب الوزير أبلغه للمرة الثانية بأنه ضمن الأوائل، مشيرا إلى أنه يرغب فى الالتحاق بكلية الهندسة.>

وأوضح الطالب عمر شريف أن نظام الدراسة فى المدرسة التى كان فيها لا يسمح للطلاب الغياب لكونها توفر فرص عمل للطلاب، موضحا أنه كان يذهب إلى المدرسة فى الخامسة صباحا ويعود فى الخامسة مساء، وكان يذاكر فى اليوم 3 ساعات فقط، مشيرا إلى أنه التحق بالتعليم الفنى رغم حصوله على مجموع 290 درجة فى الإعدادية، قائلا: الدراسة فى التعليم الفنى بالنسبالى أفضل من الثانوية العامة بكتير، مشيرا إلى أنه يهدى تفوقه ونجاحه إلى والديه اللذين ساعداه كثير فى تفوقه ونجاحه.

قال الطالب محمد جمال أبو الفتوح، الخامس مكرر (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية للتعليم والتدريب المزدوج – الإنتاج الحربى" إنه رغم تفوقه وحصوله على المركز الخامس لم يذهب إلى درس خصوصى طوال فترة دراسته، قائلا: مختش درس خصوصى.

وأشار إلى أنه كان متوقعا أن يحصل على المركز الأول، لافتا إلى أن سبب تراجعه هو أن المدرسة لم يتم فيها دراسة بلاغة وأدب بمنهج اللغة العربية، الأمر الذى تسبب فى ترك الأسئلة دون الإجابة عليها فى الامتحان. وأضاف جمال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن والده هو من تلقى خبر ترتيبه ضمن الأوائل، من قبل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، موضحا أنه حصل على الخامس مكرر على مستوى الجمهورية والأول على مستوى مدارس الإنتاج الحربى، مشيرا إلى أنه جاهد وذاكر وربنا وفقه.

وتابع الخامس مكرر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، قائلا: كنت بذاكر ساعتين ونصف فقط يومين، لافتا إلى أنه سيلتحق بكلية الهندسة، مضيفا حصلت على مجموع 231 فى الشهادة الإعدادية والتحق بالتعليم الفنى بإرادته.


وقالت الطالبة آية رضا محمد محمد المسلمانى، الأولى على مستوى الجمهورية فى دبلوم الفنى الزراعى بمجموع درجات 91.4%، بنت مركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، إنها سقطت مغشيًا عليها فور سماعها خبر حصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، موضحة أنها ظلت 10 دقائق مصابة بحالة إغماء حتى تم إفاقتها.

وأضافت الأولى على مستوى الجمهورية، أن الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم إبلغها خبر حصولها على المركز الأول، قائلة: حسيت أنه ربنا عوض تعبى وجهدى طوال العام الدراسى، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر من 5 إلى 6 ساعات يوميًا تبدأ من الثانية عشرة مساءً حتى موعد ذهابها إلى المدرسة.


وأوضحت الطالبة، أنها كانت تدرس فى الثانوية العامة وحولت إلى التعليم الزراعى لفقدها الأمل فى الحصول على لقب الدكتورة التى كانت تحلم به طوال حياتها، الأمر الذى أدى بها إلى التحويل للتعليم الفنى، موضحة أنها التحقت بالتعليم الفنى ولم تعرف أن هناك معاهد وكليات ولكن المعلمون فى المدرسة وقفوا بجانبها، منهم مدير المدرسة محمد حسن الدين، وأشرف محمد، وأشرف سويلم، ومنى الملاحة.


وقالت الطالبة زهراء منصور عبد الستار، الحاصلة على المركز الرابع -دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث بمجموع درجات 97,71%- إنها تلقت اتصالات من الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أبلغها فيه بالنجاح وأنهم ضمن الأوائل، موضحة أنها كانت تتوقع تفوقها، قائلة: كنت أروح المدرسة ومكنتس أغيب خالص، موضحة أنها منذ صغرها متفوقة وكانت تعتمد على المدرسة والدروس الخصوصية فى تحصيل دروسها، مشيرة إلى أنها رغم حصولها على مجموع درجات 290 فى الشهادة الإعدادية إلا أنها فضلت الالتحاق بالتعليم الفنى للهروب من حجم المذاكرة فى الثانوية العامة، قائلة: زهقت من كتر المذاكرة ودخلت التعليم الفنى وربنا رزقنى علشان تعبت.


الرابع بالتعليم الفنى: كنت أروح المدرسة ومش بغيب وهربت من الثانوية العامة


الأولى تعليم زراعى: تفوقى توج حلمى بلقب دكتورة بعدما تركت الثانوية العامة


الخامس مكرر بالدبلومات الفنية:"مختش درس وكنت بذاكر ساعتين ونص فى اليوم"


ثانى الدبلومات الفنية:"مش مصدق نفسى ضمن الأوائل وكنت بذاكر 3 ساعات يوميا"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة