وكيل "اقتصادية البرلمان": يجب مراعاة تأثر محدودى الدخل بمفاوضات صندوق النقد

الجمعة، 29 يوليو 2016 03:00 ص
وكيل "اقتصادية البرلمان": يجب مراعاة تأثر محدودى الدخل بمفاوضات صندوق النقد النائب مدحت الشريف
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدحت الشريف، عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، ووكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس، إن الحكومة يجب أن تركز فى مفاوضاتها مع بعثة صندوق النقد الدولى، على البعد المالى والإصلاحى الذى يطرحه الصندوق ومدى تأثيره على المجتمع حتى لا تؤثر على محدودى الدخل، مشددًا على ضرورة ألا يكون قرض صندوق النقد لمصر، ذات تأثير سلبى على البعد الاجتماعى والرضا الشعبى بشكل عام.

وأكد عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن البعد الأهم الذى يجب التركيز عليه قبل الحصول على القرض هو مدى تأثيره على المواطن، مشيرًا إلى أن شروط القرض قد تحمل فى برنامجها الإصلاحى خفض الأجور، أو تخفيض الدعم، أو إعادة طرح شركات قطاع الأعمال العام المملوكة للدولة للتداول فى البورصة، أو رفع الضرائب، موضحًا أن كافة التفاصيل المتعلقة بالقرض سوف تعرض على اللجنة الاقتصادية بعد انتهاء مفاوضات الحكومة مع بعثة صندوق النقد، وذلك لدراسة كافة تفاصيل القرض والأثار السلبية والايجابية له، قبل عرضه فى الجلسة العامة للبرلمان.

وأشاروكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن القرض له جوانب إصلاحية، وأخرى مالية سيتم دراستها بدقة، مضيفًا أن القوانين المطروحة على المجلس الآن قد تتوافق مع اتجاهات البرنامج الإصلاحى لصندوق النقد الدولى، ومن هذه القوانين الضريبة المضافة، والخدمة المدنية.



موضوعات متعلقة..



تفاصيل تمويل برنامج الحكومة بـ21 مليار دولار.. "المالية": قرض صندوق النقد يسهم فى تهدئة أزمة الدولار.. ووصول مليارى دولار الشريحة الأولى خلال شهرين من إتمام المفاوضات.. وتسديد 8 مليارات ديون خلال عام


"المالية": 5 سنوات مدة سداد قرض صندوق النقد بينها 3 سنوات فترة سماح


وزير المالية: المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولى مستمرة لأسبوعين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن ومرقص وكوهين

ولماذا ناتى بالشر من اصلهوقد اصابنا الضرر بمقولة اخف الضررين فكان كل الضرر والجوع والفلس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة