أكرم القصاص - علا الشافعي

ناسا تستعد لإطلاق قمر صناعى جديد للبحث عن كواكب شبيهة بالأرض

الجمعة، 29 يوليو 2016 07:30 م
ناسا تستعد لإطلاق قمر صناعى جديد للبحث عن كواكب شبيهة بالأرض قمر صناعى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على ما يبدو أن وكالة ناسا الأمريكية للأبحاث الفضائية ترغب فى استكشاف بعض الكواكب الجديدة لكنها ترغب فى نفس الوقت إبقاء عينيها على النظام الشمسى، إذ تستعد الوكالة لإطلاق القمر الصناعى The Transiting Exoplanet Survey Satellite أو ما يعرف اختصارا بـ TESS الذى صمم لاكتشاف الكواكب الشبيهة بكوكب الأرض، من خلال مراقبة النجوم والبحث عن الظلال التى تحدث نتيجة مرور هذه الكواكب.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فسيتم برمجة هذا القمر الصناعى لحساب حجم الكوكب والوقت الذى يستغرقه للدوران حول نجمه، لأن هذه هى المعلومات التى يحتاجها علماء الفلك لتحديد ما إذا كانت هذه الكواكب صالحة للبشر أم لا.

ولأن كوكب الأرض يعتبر من الكواكب الصغيرة، لذلك فإن القمر الصناعى TESS سيراقب النجوم القزمية البراقة فى نطاق مئات السنين الضوئية للبحث عن مشابه لكوكب الأرض.

ومن المقرر أن يتم إطلاق هذا القمر الصناعى للفضاء بين عامى 2017 و2018، ويتوقع أن يقوم بمراقبة 200 ألف نجم خلال فترة بقائه التى تستمر لمدة عامين، كما أنه يمتلك القدرة على اكتشاف الأجرام السماوية الأخرى، والظواهر الكونية ورغم ذلك، فإن وكالة ناسا أيضا ستستخدمه لمراقبة النجوم المتفجرة والنجوم الثنائية والثقوب السوداء الهائلة.


موضوعات متعلقة:



ناسا تخطط لتحويل محطة الفضاء الدولية لسوق تجارى


مركبة الفضاء Curiosity rover يمكنها الآن إطلاق الليزر على صخور المريخ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة