خلال زيارته إيطاليا

مصادر: وزير البترول يلتقى مسئولين من "إينى" لتأكيد التزامهم بتنمية حقل ظهر

الجمعة، 29 يوليو 2016 09:34 ص
مصادر: وزير البترول يلتقى مسئولين من "إينى" لتأكيد التزامهم بتنمية حقل ظهر المهندس طارق الملا - وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، إن المهندس طارق الملا وزير البترول، سيلتقى خلال زيارته لميلانو، والتى تستغرق يومين، مسئولين تنفيذيين من شركة إينى الإيطالية عملاق النفط العالمى.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لقاء المهندس طارق الملا، مع قيادات شركة اينى، سيأتى فى إطار تأكيد التزام الشركة ببرنامج مشروع تنمية حقل ظهر العملاق فى منطقة امتياز شروق بالبحر المتوسط، والذى تم اكتشافه فى 30 أغسطس 2015 باحتياطيات تقدر بـ30 تريليون قدم مكعب من الغاز.

وأشارت المصادر إلى أن تصاعد الأحداث السياسية مؤخرا بين مصر وإيطاليا، يستدعى التواصل مع الشركات الجادة فى الاستثمار دائما، خاصة أن إينى تعمل حاليا على استخراج الغاز الطبيعى من كشف بترولى عملاق سيسهم فى توفير جانب كبير من احتياجات السوق المحلى، يقدر بـ مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، ويرتفع لـ2.7 مليار قدم بنهاية 2019، باستثمارات تصل لـ16 مليار دولار، كما سيعمل على توفير مليارات الدولارات كانت تستورد بها مصر شحنات غاز مسال من الخارج.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد غاد مطار القاهرة ظهر أمس الخميس، متوجهًا إلى ميلانو فى زيارة تستغرق يومين يلتقى خلالها بعدد من المسئولين.



موضوعات متعلقة..



- وزير البترول يغادر القاهرة متوجهًا إلى ميلانو فى زيارة تستغرق يومين


- ارتفاع استثمارات مصر البترولية فى مجال الزيت والغاز لـ129 مليار جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة