مارسيل خليفة لـ"ممكن": الشعر هو خلاص العالم من التوحش.. والموسيقى أنقذتنى

الجمعة، 29 يوليو 2016 12:36 ص
مارسيل خليفة لـ"ممكن": الشعر هو خلاص العالم من التوحش.. والموسيقى أنقذتنى الموسيقار العالمى مارسيل خليفة
كتب محمد المندراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الموسيقار العالمى مارسيل خليفة في حواره ببرنامج "ممكن" الذي يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على شاشة "سى بى سى"، إنه يهرب عندما يريد أن يبحث عن معنى جديد للحياة وهو هروب جماعى مع من يحبون الجمال والفن، مشددا على أن الكرة الأرضية شبعت من مرارة التوحش.

وأضاف خليفة، أن ما يعيشه كل يوم هو خنق ونقص للأكسجين، ويحاول البقاء فى الهدوء والبحث الدائم مع النوتة والموسيقى والشعر، مضيفا أن الشعر ليست كتابة فقط، والسياسيين لو كان لهم علاقة بالشعر لربحت المنطقة لأن الشعر هو خلاص الإنسان والعالم.

وتابع الموسيقار العالمى، "الخلاص بحاجة إلى الكثير من الجنون والشعر لأن العالم الآن ملئ بالعبث وينقصنا الكثير حتى لا نعقد الأمور لأن الانسانية بحاجة كبيرة إلى الفرح والهدوء ولماذا نركض فأنا ركضت لأجل قضايا إنسانية كبيرة ولكن اليوم تغيرت المعطيات والجو الذي نعيش فيه وعلى كل حال ينقص البشرية الحب لأن الحب كلمة نساها العرب والحب أفضل من الحرب".

وكشف خليفة عن أنه يعيش فى حالة حرب، وعمله هو من يأخذه إلى القدر ولكنه لا ينتظر الصدفة، وأن والده اشترى له العود ليتحول إلى وجدانه وأنه يحب الكمان ولكن العود كان أفضل بكثير من الأدوات المنزلية التى كان يضرب عليها لأنه كان يضرب على الصحون وما شابه، مشددا على أنه بوجود العود تغير الطنين وكان هذه هدية حياته الأساسية التى تلقها على الرغم من أنه كان يُفضل الكمان.


وشدد الموسيقار على أن الأنظمة العربية ساهمت فى تدمير شعوبها وأن الشارع العربي "حزين" من الوضع الذي وصلت إليه المنطقة، وأن مآسى المنطقة العربية علاجها هو الفن والأدب".


موضوعات متعلقة


- مارسيل خليفة يفتتح مهرجان الصيف الدولى الرابع عشر بمكتبة الإسكندرية

- تفاصيل عدم غناء مارسيل خليفة "سلام عليك" بمهرجان الموسيقى العربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

تحية الي الفنان العظيم

اجمل من غني لمعاني الثورة و الكفاح في زمن الصدق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة