لقاء "الرئيس والبابا" رسالة لمثيرى الفتن.. نواب البرلمان: يعكس اهتمام "السيسى" بالوحدة الوطنية وتفعيل مبدأ المواطنة.. وتأكيد على وحدة النسيج الوطنى.. ويأملون مناقشة بناء الكنائس خلال أول دور انعقاد

الجمعة، 29 يوليو 2016 06:08 ص
لقاء "الرئيس والبابا" رسالة لمثيرى الفتن.. نواب البرلمان: يعكس اهتمام "السيسى" بالوحدة الوطنية وتفعيل مبدأ المواطنة.. وتأكيد على وحدة النسيج الوطنى.. ويأملون مناقشة بناء الكنائس خلال أول دور انعقاد الرئيس السيسى والبابا تواضروس
كتب محمد رضا- مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نواب البرلمان، أهمية اللقاء الذى جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مؤكدين أنهذا اللقاء رسالة لكل مثيرى الفتن الطائفية، وموضحين أن السيسى مهتم بوحدة المصريين، وطالب نواب البرلمان بأن يكونوا هذا اللقاء بداية لسرعة إقرار قانون بناء الكنائس.

وأشاد المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، بلقاء الرئيس والبابا وعدداً من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، بقصر الاتحادية .

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس السيسى حريص على قضايا الوطن ودائما مهتم بوحدة المصريين، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تسرع الحكومة بإصدار قانون بناء الكنائس بعد توجيهات الرئيس، موضحا أنه يأمل أن يدخل مشروع القانون فى نفس دور الإنعقاد الأول للمجلس، وأن يحل المشكلات المتواجدة خاصة فى الصعيد.

بدوره أكد النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أهمية اللقاء الذى تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبابا تواضروس، وتأكيد على وحدة النسيج الوطنى، مشيرا إلى أن هذا اللقاء رسالة لكل من يسعون إثارة الفتن الطائفية فى مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضروة ملحة لسرعة إرسال قانون بناء الكنائس إلى البرلمان، لمناقشته فى اللجان المختصة، والتصويت عليه فى الجلسة العامة، بحيث يكون عاملا مهما فى منع الفتن الطائفية.

وفى السياق ذاته، أكد يسرى المغازى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان والقيادى بإئتلاف دعم مصر، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهر أمس الخميس، بقصر الاتحادية، رسالة واضحة لدعاة الفتنة الطائفية أن مصر ستظل نسيج واحد، وأن الرئيس السيسى حريص على تفعيل مبدأ المواطنة الذى نص عليه الدستور المصرى.

وتابع عضو البرلمان، :"كما تضمن اللقاء رسالة إلى المسئولين المحليين فى المحافظات المختلفة بضرورة التعامل بجدية مع محاولات إثارة الفتنة الطائفية التى شهدتها بعض المحافظات خاصة بعد تكراها فى الفترة الاخيرة على تكرراها فى بعض المحافظات وفشل الإدارت المحلية فى حلها".

وأشار عضو البرلمان، أن الرئيس السيسى حريص على تطبيق مبدأ سيادة القانون والتعامل بجدية مع أى محاوله لإعادة إنتاج ما كان يحدث فى الماضى من إثارة أحداث الفتنة الطائفية لضرب وحدة الوطن.

ورحب أشرف عثمان عضو مجلس النواب، بلقاء الرئيس السيسى مع البابا تواضروس، مؤكدا أن هذا اللقاء يؤكد أن الرئيس يفعل كل يوم ما يؤكد أنه رئيس لكل المصريين، مضيفا أن هذا اللقاء جاء فى وقت مهم للغاية خاصة بعد الأحداث التى شهدتها بعض المحافظات فى الفترة الأخيرة من مشاكل بين أبناء الوطن من المسلمين والمسيحين والتى إستغلها البعض للترويج بأنها فتنة طائفية وحاولوا إشعالها.

وتابع عثمان:" إننا جميعا نثق فى حكمة البابا تواضروس وحبه الشديد للوطن وحرصة على تماسكة ، ونحن جميعا نحفظ جملة الشهير "وطن بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن" ونحن جميعا كنواب فى البرلمان نؤكد أننا نقف بجوار أى مواطن يتعرض لأذى ولن نترك حق الوطن".


موضوعات متعلقة..


البابا تواضروس عن لقائه بالرئيس:نثق فى حسن إدارته للبلاد ونكاتف لأجل الوطن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

سيسي ريئس

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

السيسى : الرؤية والمواقف الحاسمة والرسائل سريعة الوصول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة