أمين سر اللجنة الاقتصادية: الدعم خط أحمر ولن نقبل مساسه بشروط صندوق النقد

الجمعة، 29 يوليو 2016 02:00 ص
 أمين سر اللجنة الاقتصادية: الدعم خط أحمر ولن نقبل مساسه بشروط صندوق النقد أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب بمحافظة بورسعيد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب بمحافظة بورسعيد، وأمين سر اللجنة الاقتصادية بالمجلس، إن قرض صندوق النقد غالبًا ما تتعلق شروطه بالاتجاه إلى السياسات التقشفية أو تحرير العملة، أو رفع الدعم، مشيرًا إلى أن القرض الذى تتفاوض مصر للحصول عليه مع بعثة صندوق النقد الدولى، لن يتم الموافقة عليه قبل العرض على اللجنة الاقتصادية، ومن ثم عرضه على الجلسة العامة بالبرلمان.

وشدد عضو مجلس النواب بمحافظة بورسعيد، لـ"اليوم السابع"، على أنه لن يوافق بأى شكل من الأشكال أن تمس شروط صندوق النقد الدولى، الدعم الموجه لمحدودى الدخل، مشيرًا إلى أن جميع المفاوضات السابقة مع الحكومة المصرية كانت تركز على رفع الدعم، مؤكدًا أن الدعم خط أحمر وشرط عدم المساس به غير قابل للتفاوض.

وأشار أمين سر اللجنة الاقتصادية، إلى أنه حال المساس بالدعم، فسيكون لذلك أثر كبير ينعكس فى إثارة غضب المواطنين فى الشارع، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وارتفاع الأسعار، مضيفًا أنه يتوقع أن يكون لدى الحكومة من الفراسة ما يجعلها تتجنب المساس بالدعم.



موضوعات متعلقة..


صندوق النقد الدولي يؤكد ترحيبه بمساندة مصر في مواجهة تحدياتها الاقتصادية

تفاصيل تمويل برنامج الحكومة بـ21 مليار دولار.. "المالية": قرض صندوق النقد يسهم فى تهدئة أزمة الدولار.. ووصول مليارى دولار الشريحة الأولى خلال شهرين من إتمام المفاوضات.. وتسديد 8 مليارات ديون خلال عام

"المالية": 5 سنوات مدة سداد قرض صندوق النقد بينها 3 سنوات فترة سماح

وزير المالية: المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولى مستمرة لأسبوعين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة