خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأزهر: نهتم بنشر ثقافة الحوار باستخدام كافة وسائل الاتصال الحديثة

الجمعة، 29 يوليه 2016 11:45 ص
الأزهر: نهتم بنشر ثقافة الحوار باستخدام كافة وسائل الاتصال الحديثة شيخ الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وفد المركز الإعلامي للأزهر الشريف المشارك في الملتقى الإقليمي الثاني للحوار بين الثقافات والإعلام في الدول العربية، الذي تعقده منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن الأزهر الشريف يولي اهتماما كبيرا لنشر ثقافة الحوار باستخدام كافة وسائل الاتصال الحديثة.

وأوضح د. أيمن بريك، المشرف على المركز الإعلامي بالأزهر، أن إستراتيجية التطوير التي أعلنها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشهر الماضي ترتكز في أحد جوانبها على توظيف وسائل الاتصال الحديثة في نشر ثقافة الحوار، من خلال برامج شبابية ومقاطع دعوية تؤكد قيم التعايش المشترك وقبول الآخر، إضافة إلى انطلاقة قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن الجهود التي يبذلها مرصد الأزهر في تصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال مخاطبة المسلمين وغير المسلمين حول العالم بأكثر من 10 لغات.

ويستهدف الملتقى مناقشة المبادئ التوجيهية للإعلام والحوار بين الثقافات، والإمكانيات المهمة للإعلام كمنصة للحوار ووسيلة للتفاهم بين الأديان، إضافة إلى تعزيز بنية إقليمية لدعم الإعلام لتعزيز ثقافة الحوار في الدول العربية، ومشاركة الخبرات والمبادرات الناجحة التي ساهمت في تعزيز ثقافة الحوار وبخاصة بين فئة الشباب.

يشارك في الملتقى، الذي ينعقد بالعاصمة السعودية الرياض، 50 خبيرا ومهنيا يعملون في مجال الإعلام بالمنطقة العربية يسعون إلى اقتراح مبادرات وتوصيات لتعزيز ثقافة الحوار في وسائل الإعلام بالمجتمعات العربية.


اخبار متعلقة..



أئمة الأوقاف يدشنون حملة "كلنا الطيب" لدعم قرار الأزهر برفض الخطبة المكتوبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.قدرى

نحن غير قادرين على التحاور مع الازهر فى موضوع خطبة الجمعة ولا تحديد النسل فكيف نتحاور فى باقى الامور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة