ثورة الرحيل تهدد مسيرة فولفسبورج فى الدوري الألماني

الخميس، 28 يوليو 2016 05:35 م
ثورة الرحيل تهدد مسيرة فولفسبورج فى الدوري الألماني فولفسبورج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستكون الأسابيع المقبلة فى منتهى الإثارة بالنسبة لنادى فولفسبورج الألمانى، ففى حين تجرى أندية معسكرات خارجية وتشارك فى دورات وديّة استعدادًا للموسم الجديد يواجه فولفسبورج تحديات برحيل عدد غير مسبوق ومهم من لاعبيه.

ففى الوقت الذى تستعد فيه الأندية فى ألمانيا لانطلاق الموسم الكروى الجديد مازال فريق فولفسبورج لا يعرف بالضبط كيف ستكون تشكيلته فى الموسم المقبل، فقد غادر الفريق اثنان من أعمدته الرئيسية، هما البرازيلى نالدو، قائد دفاع الفريق الذى تعاقد مع شالكه بعد انتهاء عقده مع فريقه، والمهاجم الألمانى أندريه شورله، الذى رحل إلى دورتموند، وهناك شائعات قوية تنتشر الآن عن احتمال رحيل عدد آخر من اللاعبين.

وكان كلاوس ألوفس المدير الرياضى لفولفسبورج قد أعلنها صريحة أن ناديه يرفض مسألة مغادرة النجم جوليان دراكسلر صاحب الـ20 عاماً وقال فى تصريحات نقلتها مجلة "كيكر" الرياضية: "ليس لدينا استعداد للحديث عن انتقاله".

بينما قال المدرب ديتر هيكينج: "لا أستبعد وصول عرض لانتقال جوليان دراكسلر لكن لدينا موقف واضح جدًا من انتقاله".

نصف لاعبى الفريق على مشارف الرحيل



وفى حين يُصر المدير الرياضى والمدرب على عدم رحيل دراكسلر، توجد رغبة قوية لدى اللاعب الشاب فى الرحيل حسب وسائل إعلام مختلفة، فى الوقت الذى يسعى فيه أرسنال الإنجليزى للتعاقد مع دراكسلر".

وهناك أيضًا المدافع الفرنسى جوشوا جولافوجى، الذى كان قد أعرب فى البداية عن سعادته بالوجود فى فولفسبورج قبل أن يعلن رغبته فى الرحيل إلى موناكو، ولذلك قام النادى بتوقيع عقد معه حتى 2019، رغم ذلك فإن اللاعب الفرنسى لا يستبعد رحيله حيث قال حسب مجلة "كيكر": "كل شيء مازال مفتوحًا وفى كرة القدم لا يعرف المرء ما الذى سيحدث".

وكذلك لا أحد يعرف ما الذى سيحدث مع لويس جوستافو، الذى يجرى دائما الربط بينه وبين شالكه، وباس دوست، الذى يريد الرحيل رغم صعوبة البحث عن بديل له، أما دانيل كاليجيورى فلديه عرض من فياريال الإسباني، بينما أبلغ ريكاردو رودريجيز، النادى بشكل رسمى عن رغبته فى الانتقال.

أما الحارس السويسرى دييجو بيناليو، الذى يحرس مرمى الفريق منذ 2008 ويحمل شارة القائد فحفاظه على مركزه كأساسى مسألة لم تعد مضمونة ولذلك فلا أحد يعلم ماذا سيقرر بيناليو فى حالة جلوسه على مقاعد البدلاء.

بينما اتفق المهاجم ماكس كروزه مع إدارة النادى على الرحيل، وينتظر عرضا رسميا من جالطه سراى التركي، وما زال يتدرب مع الفريق. لكن المدرب هيكينج واضح فى حديثه أن كروزه لا يصلح حاليا للفريق: "ماكس يقف على مفترق طرق ونلاحظ أن تركيزه ليس حاضرا معنا بنسبة 100% رغم ذلك أواصل تدريبه كما لو كان سيستمر معنا".

لماذا الرحيل؟



وكان أحد لاعبى فولفسبورج وهو جوشوا جولافوجى قد قال إنه لم يسبق له أن يرى رغبة فى الرحيل فجأة لدى مثل هذا العدد الكبير من اللاعبين. وأكد جولافوجى أن المسألة ليست سهلة حاليا.

عدد كبير من هؤلاء اللاعبين كان قد أنضم إلى فولفسبورج طمعا فى الظهور الأوروبي، بعدما أثار الفريق الإعجاب فى السنوات الماضية وتمكن بقيادة المدرب هيكينج من الفوز بكأس ألمانيا على حساب دورتموند عام 2015 وحل فى المركز الثانى فى الدورى الألمانى خلف بايرن ميونيخ، لكن هؤلاء حدثت لهم خيبة أمل فى الموسم الماضى حينما خيب الفريق الآمال بعد بيع نجمه دى بروين لمانشستر سيتى الإنجليزى ليحتل فى النهاية المرتبة الثامنة فى الدوري، ويفقد لقب الكأس، ليبتعد عن المنافسات الدولية فى الموسم المقبل، ويفقد اللاعبين فرصة الظهور دوليًا.

يشار إلى أن الموسم الكروى الجديد للدورى الألمانى سيبدأ الجمعة 26 أغسطس، حيث يلتقى بايرن ميونيخ بطل المواسم الأربعة الماضية مع فيردر بريمن، الذى نجح فى البقاء فى البطولة بأعجوبة.


أخبار متعلقة:


الدورى الألمانى يواصل تفوقه بالرقم القياسى جماهيريا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة