"الكهرباء" ترفع أسعار "مقابل خدمة العملاء" رغم كثرة شكاوى المواطنين.. جهاز"مرفق الكهرباء" يتلقى أعلى نسبة شكاوى من الفواتير و التحصيل خلال العام...مصدر: 25 جنيه أعلى قيمة سيتم تحصيلها

الخميس، 28 يوليو 2016 02:00 ص
"الكهرباء" ترفع أسعار "مقابل خدمة العملاء" رغم كثرة شكاوى المواطنين.. جهاز"مرفق الكهرباء" يتلقى أعلى نسبة شكاوى من الفواتير و التحصيل خلال العام...مصدر: 25 جنيه أعلى قيمة سيتم تحصيلها محمد شاكر وزير الكهرباء - ارشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، للإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة فى إطار خطتها لرفع الدعم تدريجياً، علاوة على زيادة أسعار "مقابل خدمة العملاء" التى تضاف على القيمة الإجمالية لفاتورة الاستهلاك فى ظل ارتفاع عدد شكاوى المواطنين من سوء الخدمة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن فاتورة الكهرباء ستشمل زيادة فى سعر الكيلو وات و سعر "مقابل خدمة العملاء"، كاشفاً عن أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تلقى أكبر عدد من الشكاوى خلال العام الماضى بسبب إصدار الفواتير الخاطئة و عدم وجود موظفين لقراءة العداد وذلك مقارنة بالأعوام السابقة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة قدمت أكثر من مقترح لمجلس الوزراء و رئاسة الجمهورية لرفع الدعم تدريجاً لمواكبة ارتفاع أسعار الوقود المستخدم فى توليد الطاقة و تغطية احتياجات الوزارة لتوجيها لتطوير شبكات النقل و التوزيع لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

وأوضح المصدر، أنه وفقاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى تم الأخذ فى الأعتبار المواطنين من محدودى الدخل وعدم رفع أسعار الكهرباء لهم عن 16 قرشا و الذين لا يزيد استهلاكهم عن 200 كيلو وات.

وأشار المصدر، إلى أن من يزيد استهلاكه عن 600 كيلو وات سيحاسب على سعر الكيلو وات الأقرب لسعر التكلفة الفعلية التى تتحملها الدولة، مشيراً إلى أن وزارة الكهرباء لا تسعى لتحقيق أرباح ولكنها تسعى لتغطية احتياجاتها فقط.

وقال المصدر، إن خدمة العملاء بشركات توزيع الكهرباء متدنية باعتراف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الذى شدد على رؤساء الشركات بضرورة حل مشاكل المستهلك بأنفسهم، لافتاً إلى أن المستهلك لا يشعر بخدمة جيدة سواء فى التحصيل أو إصدار الفاتورة.

وأضاف أن إدارة حماية المستهلك بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وجدت أن أكبر عدد شكاوى على مستوى الجمهورية تأتى من المستهلكين التابعين لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء التى تعد الأسوء فى إصدار فواتير استهلاك خاطئة أكثر من قيمة الاستهلاك الفعلى للمواطن.

وأشار المصدر إلى أن شركة شمال الدلتا تأتى فى المرتبة الثانية من حيث الشركات الأكثر إصداراً للفواتير الخاطئة و زيادة عدد شكاوى مستهلكيها و يليها شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، مشيراً إلى أن السبب الرئيسى فى زيادة هذه الأزمة هو نقص عدد المحصلين و الكشافين وعدم لجوء هذه الشركات لحلول غير تقليدية.

و تابع المصدر أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك لم يتخذوا الاجراءات القانونية ضد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الأكثر شكاوى من المواطنين للحد من معاناتهم وفقاً لدوره كجهاز يحمى المستهلك.

وفيما يلى يلى الأسعار الجديدة المتوقعة "مقابل خدمة العملاء" فى الخطة الجديدة لرفع الدعم:

-من صفر إلى 50 كيلو وات تضاف جنيه على قيمة الفاتورة "مثل العام الماضى"
-من 51 إلى 100 كيلو وات تضاف 1.50 على قيمة الفاتورة "مثل العام الماضى"
-من 101 إلى 200 كيلو وات تضاف 3 جنيهات على قيمة الفاتورة "مثل العام الماضى"
-من 201 إلى 350 كيلو وات تضاف 9 جنيه لقيمة الفاتورة بدلا من 6 جنيهات
-من 351 إلى 650 كيلو وات تضاف 10 جنيه لقيمة الفاتورة بدلا من 8 جنيه
-أكثر من 650 كيلو وات تضاف 25 جنيه لقيمة الفاتورة بدلا من 20 جنيه
-المقرؤة صفر تضاف لها 8 جنيه بدلا من 6 جنيهات

موضعات متعلقة


الكهرباء: تركيب 10 وحدات بمحطات مشروعات سيمنز حتى الآن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة