3 نقاط تحسم الصراع بين فرنسا والبرتغال وروسيا على لقب خامس الـ بيج 5

الخميس، 28 يوليو 2016 03:00 ص
3 نقاط تحسم الصراع بين فرنسا والبرتغال وروسيا على لقب خامس الـ بيج 5 الدورى الفرنسى والبرتغالى والروسى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انطلاق الموسم الحالى 2016 /2017 داخل أوروبا يتجدد الصراع بين فرنسا والبرتغال وروسيا على الفوز بالمركز الخامس فى قائمة "بيج 5"، التى تشمل أقوى الدوريات الكبرى داخل القارة العجوز ، فى الوقت الذى تتعامل فيه كافة وسائل الإعلام العالمية على أن الفرنسيين هم خامس القائمة ويكتفى الاتحاد الأوروبى "يويفا" بدور المتفرج دون أن يحدد هذا بشكل رسمى .

خلال الفترة الماضية نشب جدال وخلاف بين فرنسا والبرتغال على صدر صفحات الصحف المحلية فى كل دولة وكلا منهما يضع نفسه فى المركز الخامس فى قائمة "بيج 5" فى وجود روسيا التى تنافش من طرف ثالث .

صحيفة "ليكيب" الفرنسية ترصد 3 نقاط تحسم بشكل نهائى صاحب المركز الخامس فى قائمة "بيج 5 "الموسم القادم ..

التحدى فى المنافسات الأوروبية


يحدد مشوار أندية فرنسا والبرتغال وروسيا فى المنافسات القارية بدورى أبطال أوروبا واليوروباليج بنسخة موسم 2016 / 2017 صاحب المرتبة الخامسة بقائمة الدوريات الكبرى ، حيث يمتلك كل منهما ثلاثة مقاعد بتشامبيونزليج إثنين فى دور المجموعات وآخر من الأدوار الإقصائية إضافة إلى مقاعد اليوروباليج .

خريطة الدورى المحلى


خلال الخمس سنوات الماضية يتفوق الدورى الفرنسى عن البرتغالى والروسى حيث تشهد فعالياته على حدة المنافسة حتى الرمق الأخير من البطولة وعندما ننظر إلى جدول الترتيب نجد فارق النقاط متقارب جداً وهو ما يمنحه عامل القوة فى الفترة الماضية بصرف النظر عن حسم باريس سان جيرمان بطولة الدورى بفارق نقاط كبير، والموسم الجديد بالتأكيد سيكون له كلمة نهائية وسيشهد صراع بين الثلاثى .

نسبة المشاركة فى البطولات القارية


يتفوق البرتغاليون على الفرنسيين والروسيين فى التواجد داخل منافسات البطولات الأوروبية حيث بلغ متوسط المشاركة 54.699 % لبرازيل أوروبا وفرنسا 46.632%، وأخيراً روسيا 37.616% وهو ما يرجح كافة البرتغال لكن النسخة الحالية بالبطولات الأوروبية ستحسم الجدال من جانب آخر .


موضوعات متعلقة..


حصاد "ليج1" 2015 / 2016.. سان جيرمان وإبراهيموفيتش أبطال أبرز الأرقام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة