يحيى الفخرانى يحكى ذكرياته مع محمد خان فى "خرج ولم يعد" و"عودة مواطن"

الأربعاء، 27 يوليو 2016 07:00 م
يحيى الفخرانى يحكى ذكرياته مع محمد خان فى "خرج ولم يعد" و"عودة مواطن" مشهد من فيلم خرج ولم يعد
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصف النجم الكبير يحيى الفخرانى، المخرج الراحل محمد خان أنه من أفضل السينمائيين الذين تعاون معهم طوال رحلته السينمائية، ويقول: "استرحت معه كثيرا فى التعاون الفنى الذى حدث بيننا، وكان دائما يميل إلى راحتى".

ويحكى النجم الكبير لـ"اليوم السابع" بعضا من ذكرياته مع المخرج الراحل قائلا: "ونحن نصّور فيلم "عودة مواطن" كانت البطلة أمامى ميرفت أمين وتجسد شخصية شقيقتى الصغرى، وجمعنى معها مشهد طويل وصعب، وكان من المفترض لا أنظر اليها سوى عند القائى جملة بعينها، وبعد انتهاء المشهد شعرت أنى لم أجسده بالمعنى المطلوب وفوجئت بخان يقول لى هايل جدا".

ويستكمل يحيى الفخرانى حديثه: "فيلم خرج ولم يعد كان رواية.. وقتها قرر خان أن يصنع لى فيلما، حيث كنت اعتذر عن أفلام المقاولات لدرجة أنه لم يبق لى سوق فى السينما نهائيا، وواجهنا مشكلة حقيقية فى أن أسمى لا يوزع سينمائيا، وعرضنا العمل على النجم الراحل فريد شوقى، ووافق على المشاركة فى العمل وتحمل التوزيع ونفذنا الفيلم".



موضوعات متعلقة..


علا الشافعى تكتب: وداعا مخرج الأحلام.. هل حقا رحلت؟ محمد خان الطفل والإنسان وعاشق النكتة.. لماذا غضبت منه سعاد حسنى واعتذرت له أثناء تصوير "موعد مع العشاء"؟ وهل أحب خان بطلات أفلامه؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة