وكيل اقتصادية البرلمان: تحجيم التعامل بالكاش سيفقد الثقة بالجهاز المصرفى

الأربعاء، 27 يوليو 2016 04:47 م
وكيل اقتصادية البرلمان: تحجيم التعامل بالكاش سيفقد الثقة بالجهاز المصرفى مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب محمد على عبد المجيد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن إقرار قانون تحجيم التعامل بالكاش، سيخلق حالة من عدم الثقة لدى الجمهور فى الجهاز المصرفى، وهو ما سيؤثر كثيرا على حالة الاقتصاد المصرى، موضحا ضرورة أن يكون هناك خطة واضحة للتعامل إزاء هذا القانون.

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الحكومة تسعى لمواجهة اختزان الدولار فى ظل ارتفاع سعره الجنونى خلال الفترة الحالية، ويكون التعامل عبر البنوك فقط، موضحا أن الحكومة ترى أن احجام التعامل بالكاش سيوقف حالة تخزين الدولار ولكنه قد يؤدى إلى فقدان الثقة فى الجهاز المصرفى.

وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا الاسبوع المقبل لوضع عدد من المقترحات لمواجهة ارتفاع الدولار، ومتابعة ما تم تنفيذه من مقترحات لدى البنك المركزى لوقف هذه الظاهرة.
كانت مصادر مصرفية قالت لـ«اليوم السابع» إن تراجع نسبة الشركات التى تمتلك حسابات مصرفية فى مصر لأقل من 60% من الشركات، يرجع لعدة أسباب أبرزها تراجع الوعى المصرفى، وبعد الشركات عن التعامل مع البنوك خوفًا من المتابعات الضريبية، إلى جانب تفضيل عدد من مؤسسات القطاع الخاص إلى الاحتفاظ بالسيولة النقدية «كاش» لسرعة إجراء التعاملات اليومية فى عقد الصفقات وغيرها.


موضوعات متعلقة..


- إقرار قانون تحجيم تداول الكاش ورفع الوعى المصرفى يرفع نسبة تعامل الشركات مع البنوك.. سهولة التعاملات اليومية والضرائب أبرز مخاوف بعض الشركات من التعامل مع الجهاز المصرفى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة