سخرية الإيرانيين من ملابس البعثة الأولمبية تجبر القائمين عليها باستبدالها

الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:33 ص
سخرية الإيرانيين من ملابس البعثة الأولمبية تجبر القائمين عليها باستبدالها ملابس البعثة الأولمبية الإيرانية فى ريو دى جانيرو
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجبرت سخرية الإيرانيين على شبكات التواصل الاجتماعى من الملابس الخاصة بالبعثة المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها بمدينة ريو دى جانيرو فى البرازيل فى أغسطس المقبل، على استبدالها بتصاميم أخرى وألوان أخرى مناسبة للحدث.

وقالت صحيفة اعتماد الإيرانية، إن الحملات التى دشنها رواد التواصل الاجتماعى كان لها تأثير إيجابى، وخلصت البعثة الأولمبية من شر الملابس "القبيحة"، وتم تصميم ملابس أخرى رحب بها عموم الشعب الإيرانى و رواد التواصل الاجتماعى.

وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان تصاميم ملابس البعثة الأولمبية واجه انتقاد شديد من قبل الفنانيين ومصممى الأزياء وحتى نواب البرلمان والرياضيين.

وقالت الصحيفة إنه تم الاستفادة من اللونين الأبيض والأسود فى الملابس الجديدة للبعثة الأولمبية، بالإضافة إلى ألوان العلم الإيرانى، كما تمت طباعة أبيات من الشعرالفارسى، للشاعر الإيرانى حافظ الشيرازى على التصاميم الجديدة.

يذكر أن ناشطون إيرانيون انتقدوا عبر مواقع التواصل الاجتماعى ملابس البعثة بعدما عرضت عبر موقع الاتحاد الأوليمبى الإيرانى، منتقدين مسئولى الاتحاد ومصمم الملابس الذى عادة ما يتم التعاقد معهم قبل أشهر من بدء مراسم الأولمبياد كل أربعة أعوام.

وكان من أبرز الانتقادات التى وجهها الإيرانيون لملابس البعثة الأولمبية لبلادهم المشاركة فى ريو، عدم تناسق الألوان وافتقارها للجمال وعدم وجود رسالة فى التصميم.


موضوعات متعلقة.



- بعد سخرية الإيرانيين من ملابس البعثة الأولمبية صحيفة: التصميمات إسلامية والألوان مأخوذة من قبة مسجد بأصفهان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة