أكرم القصاص - علا الشافعي

انعقاد لجنة التحضير لورشة "دور الخطاب الدينى في مكافحة الارهاب" بالخرطوم

الأربعاء، 27 يوليو 2016 03:51 م
انعقاد لجنة التحضير لورشة "دور الخطاب الدينى في مكافحة الارهاب" بالخرطوم الخرطوم
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار الإعلامي لسفارة السودان بالقاهرة محمد عبدالله جبارة إن اللجنة العليا للتحضير لورشة (دور الخطاب الديني في مكافحة ظاهرة الارهاب والتطرف) والتي تنظمها وزارة الإعلام بالتنسيق مع جامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال ) قد فرغت في اجتماعها الاخير من اجازة الخطوط العامة للأوراق التي تم تحديدها من خلال اللجنة المختصة، التي تم تكليفها من اللجنة العليا للعمل علي اعداد هذه الاوراق ، والتي تتضمن الاستراتيجية الاعلامية العربية لمكافحة ظاهرتي الارهاب والتطرف، ودور الخطاب الدينى ،وورقة مفاهيمية ، إضافة الي الورقة التي ستتناول تجربة السودان في مكافحة ظاهرة الارهاب والتطرف .

ومن ناحية اخري صرح عبدالماجد هارون وكيل وزارة الإعلام مقرر اللجنة العليا للتحضير لورشة الخطاب الديني في مكافحة ظاهرتي الارهاب والتطرف في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة بوزارة الإعلام ان هذه الورشة التي تنعقد في اغسطس المقبل هي أحد قرارات مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته الاخيرة .

وقال انه تم عقد اجتماع بين وزارة الإعلام وجامعة الدول العربية قطاع الإعلام لمناقشة تفاصيل الدعوات و الحضور والمشاركين والأوراق التي ستقدم من جانب الجامعة العربية ،علي أن يتم تحديد موعد نهائي لهذه الورشة في النصف الثاني من أغسطس المقبل .

وأوضح وكيل وزارة الاعلام أن اللجنة ستجتمع غدا الخميس مع رئيسة قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء ابوغزالة للوقوف علي اللمسات النهائية المتعلقة بالبرنامج المصاحب ،والخطة الإعلامية من أجل إنجاح هذه الورشة.

وقال "نعتمد علي هذه الورشة لأننا نقدم من خلالها تجربة السودان في مجال مكافحة هذه الظاهرة الكونية معتبرا ان تجربة السودان تجربة ثرية فيها كثير من الاشراقات يمكن ان تشكل اضافة الي التجربة الانسانية في هذا المجال".


موضوعات متعلقة..


جنود من جيش جنوب السودان اغتصبوا عشرات النساء أمام معسكر الأمم المتحدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة