"الشعب الجمهورى": أداء المجموعة الاقتصادية لا يرتقى لمستوى التحديات

الأربعاء، 27 يوليو 2016 12:09 ص
"الشعب الجمهورى": أداء المجموعة الاقتصادية لا يرتقى لمستوى التحديات المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن هناك عجز فى الموازنة العامة يصل إلى 34 %، مضيفاً أن الدولة تلجأ إلى زيادة فرض الضرائب وخفض الإنفاق لسد العجز، لافتاً إلى أن قانون الضريبة على القيمة المضافة سيؤثر فى ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى لـ"اليوم السابع"، أن المواطنين لن يتحملوا زيادة أخرى فى الأسعار، مشيراً إلى أن الأداء الاقتصادى للمجموعة الاقتصادية لا يرتقى لمستوى التحديات الكبيرة التى تعيشها الدولة.

وأشار إلى أن الحكومة تلجأ إلى فرض الضرائب لأنها غير قادرة على جذب الاستثمار واستعادة السياحة، موضحاً أنه يجب على الحكومة أخذ خطوات جرئية لأحداث تغير فى الاقتصاد كبيع جزء من أصول الدولة.

وطالب حازم عمر أن يكون هناك شرائح ضريبية، مشيراً إلى أنه لا يمكن المساواة بين الفقير والغنى، مضيفاً أن الحكومة خائفة من الشركات العملاقة بحجة أنها ستقلل من الاستثمارات الخارجية.





موضوعات متعلقة...



لجنة الخطة تستمع لأصحاب الشركات حول "القيمة المضافة".. مطالب بإعفاء قطاع السياحة من الضريبة.. ورئيس شعبة الدخان للنواب: "القانون هيعدى سواء وافقتوا أو لأ".. ونائب يرفض وصف مشروع القانون بـ"الجباية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة