7.8مليار دولار أرباح أبل للربع الثالث من العام ومبيعات أيفون تواصل التراجع

الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:00 ص
7.8مليار دولار أرباح أبل للربع الثالث من العام ومبيعات أيفون تواصل التراجع شركة أبل
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة أبل اليوم عن أرباحها عن الربع الثالث من العام الجارى حيث تفوقت عن كل توقعات النقاد والمحللين وبلغت أربحها 7.8 مليار دولار عن الأشهر القليلة الماضية، واستطاعت الشركة العملاقة بيع 40.4 مليون نسخة من هواتف أيفون بما يساوى 42.36 مليار دولار.

وحقق سهم أبل بعد الإعلان ارتفاع بنسبة 5.4 بالمائة ما يعتبر قفزة قوية لسهم شركة مستقر مثل أبل، بالرغم من أن الشركة الأمريكية قد أعلنت سابقا أنها تواجة منافسة شرسة هذا العام من قبل صناع الهواتف الذكية فى الولايات المتحدة وخارجها، ما جعل توقعات المحللين تشير إلى أن أبل لن تحقق أرباحا مرضية هذا العام.

وشهدت مبيعات الشركة انخفاض ملحوظ فى قطاع أجهزة IPad، ووفقا للمحللين فيرجع هذا الانخفاض إلى تراجع سوق الأجهزة اللوحية حول العالم مقارنة بالعام الماضى، حيث انخفضت مبيعات أبل بنسبة 15 بالمائة بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وقد يثير هذا التراجع قلق أبل حيث إنها كانت قادرة على تحقيق أرقام قياسية على مدار الأعوام الماضية وبأرباح متزايدة كل عام، حتى إبريل الماضى والذى سجل تراجعا طفيفا.

وقدم تقرير الأرباح بعض الأدلة على أن مبيعات الشركة لا تعانى تراجع سيئا كما توقعه البعض وأن الشركة لديها الخطط للعودة مرة أخرى للأفضل حيث تمتلك الشركة حاليا 160 مليار دولار سيولة نقدية، وفقا لما ذكره موقع ماشابل الأمريكى.


موضوعات متعلقة..



- تقرير: أبل تدعم آيفون 8 بميزة جديدة لفتح الهاتف بالعين

- خبراء: أبل تحقق رقما قياسيا وتنجح فى بيع هاتفها المليار الأسبوع الجارى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة