5 أسباب تجعل جاريد ليتو قادرًا على منافسة هيث ليدجر فى شخصية "الجوكر"

الأربعاء، 27 يوليو 2016 07:00 ص
5 أسباب تجعل جاريد ليتو قادرًا على منافسة هيث ليدجر فى شخصية "الجوكر" هيث ليدجر و جاريد ليتو فى دور الجوكر
كتب: سارة محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الأداء العبقرى لشخصية الجوكر التى قدمها النجم الراحل هيث ليدجر فى فيلم The dark night 2008 ونال عنه جائزة أوسكار أحسن ممثل مساعد بعد وفاته، ينتظر جمهور ونقاد السينما العالمية بشغف أداء النجم جاريد ليتو الذى يجسد نفس الشخصية فى فيلم " suicide squad " ومن المقرر طرحه فى الولايات المتحدة يوم 5 أغسطس المقبل.

تعرض جاريد ليتو لانتقادات كثيرة وذلك لانحياز و تعاطف بعض جمهور السينما لهيث ليدجر، إذ قالوا إنه لا يستطيع أحد أن يتفوق على الأداء العبقرى لليدجر الذى اندمج فى شخصية الجوكر، وعاش فيها حتى قتلته حسبما قال والده، حيث انعزل عن العالم لأسابيع فى غرفة فندق بدون التواصل مع أحد متقمصاً الشخصية لإتقانها إتقاناً كاملاً، و بالفعل نجح و تميز فى إظهار جنون الشخصية و جعلها من أشهر الشخصيات على الإطلاق، إذ سبقه بعض الفنانين فى تأديتها ولكن لم ينتبه العالم لشخصية الجوكر إلا بعدما قام بالدور هيث ليدجر.

عاش ليدجر فى اكتئاب شديد بعد فيلم The dark night ووجد متوفياً فى شقته عام 2008 ، وقال ليدجر قبل وفاته إنه يلجأ إلى تعاطى الحبوب المهدئة لكى يتمكن من معالجة مشكلة نومه المتقطع والإجهاد الذى أصابه بسبب دور "الجوكر".

ظهرت مؤخرا بعض الأصوات التى تؤكد قدرة جاريد ليتو على منافسة هيث ليدجر فى دور الجوكر مقدمين 5 أسباب تجعل جاريد ليتو قادرا على المنافسة وتحقيق نجاح بنفس الشخصية التى لعبها ليدجر:

1 - جاريد ليتو لا يحاول تقليد هيث ليدجر.
عندما تم تداول بعض الأخبار التى تفيد بأن ليتو أصبح بديلا ليدجر فى أداء شخصية الجوكر، اعتقد جمهور الشخصية أن ليتو سوف يكون نسخة طبق الأصل من ليدجر، لكن عندما ظهرت الصور الأولى لفيلم Suicide squad وجد الجمهور و النقاد اختلافا كبيرا فى الشكل، والمكياج، وتعبيرات الوجه بين البطلين مما اعتبره النقاد أول خطوة على طريق النجاح، و أن منتجى الفيلم نجحوا أن يخلقوا نسخة جديدة تماما من الجوكر.

2- التاتو يخلق اختلافا كبيرا.
أكد النقاد أنه من الذكاء أن يظهر الجوكر الجديد بشكل مختلف تماما عن الجوكرالقديم لأنه من الطبيعى أن تتطور تلك الشخصية المريضة بعد 8 سنين، لذلك كانت فكرة التاتو قوية لأنها مختلفة عن الجوكر القديم الذى لم يضع التاتو.

كما يعكس الوشم الذى يضعه ليتو أو الجوكر شخصيته الحالية و كيف أصبح أكثر قسوة و شراً، ويرى النقاد أن هذا الاختلاف يجعل الجوكر الجديد أكثر غموضا و جنونا من قبل.

3- اختلاف المكياج يجعل الجوكر الجديد أكثر قوة
يرى النقاد أن عدم وضع الجوكر الجديد للكثير من المكياج يعنى أنه أصبح لا يريد أن يتخفى عن الأنظار فقد أصبح أكثر قوة، ويظهر شخصيته الحقيقية و مدى الآلام التى عانى منها.

4 - جاريد ليتو يجيد أداء الشخصيات "السيكوباتية"
من أهم الأسباب التى ذهب إليها النقاد للتأكيد على قدرة ليتو على المنافسة، هو أنه لطالما عمل مع مثل هذه الشخصيات فى بعض أفلامه مثل American Psycho، Fight Club، الأمر الذى يجعله قادرا على الإبداع فى مثل هذه الأدوار، فضلا عن أدائه لشخصية "المرأة المتحولة جنسيا" فى فيلم Dallas Buyer’s Club حيث أثبت أنه قادر على أداء أى شخصية باحتراف.

5 - تقمص ليتو للشخصية فى الكواليس
عبر منتجو الفيلم عن الجنون المبالغ فيه لجاريد ليتو حيث تقمص الدور بجنون شديد مع أصدقائه فى كواليس العمل فقد أرسل هدايا لفريق العمل كما لو أنه الجوكر فعلا، حيث أرسل للنجمة مارجوت روبى"هارلى كوين" فأرا حيا فى "علبة"، كما أرسل خنزيراً ميتاً لباقى فريق العمل.

يذكر أن جاريد ليتو حاز على جائزة أوسكار عام 2014 كأحسن ممثل مساعد عن فيلم Dallas Buyer's Club.

الموضوعات المتعلقة:


بالصور.. لقطات لـ جاريد ليتو بشخصية الجوكر فى فيلم "Suicide Squad"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة