أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الاقترحات بالبرلمان تقر مشروع قانون يعتبر محافظة سوهاج منطقة نائية

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 04:48 م
لجنة الاقترحات بالبرلمان تقر مشروع قانون يعتبر محافظة سوهاج منطقة نائية لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير حاوم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، على الاقتراح بمشروع قانون المقدم نواب محافظة سوهاج كل من، هرقل وفقى وزكريا حسان ونور الدين عبد الرازق ومحمود أبو الخير، بشأن تعديل المادة (12) من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 14 لسنة 2014 بإصدار قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

وأحالت اللجنة الاقتراح بمشروع قانون إلى لجنة مشتركة من لجنة الصحة ومكتبى لجنتى الشئون التشريعية والدستورية والخطة والموازنة.

ونص الاقتراح فى المادة الأولى على أن تعدل نص المادة (12) من القانون 14 لسنة لسنة 2014، ليكون نص المادة 12 كالتالى: "يصرف حافز مناطق نائية بنسبة تتراوح بين (200%) إلى (600%) من الأجر الأساسى للأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة وممارسى وأخصائيى العلاج الطبيعى والتمريض العالى وفنيى التمريض والفنيين الصحيين المغتربين العاملين بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية التى تقدم خدمة علاجية بمحافظات مطروح والوادى الجديد وأسوان وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومنطقة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية ومنطقة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة ومحافظة سوهاج، وغيرها من المناطق التى يصدر بشأنها قرار من رئيس مجلس الوزراء باعتبارها منطقة نائية.

ويصرف هذا الحافز لغير المغتربين من العاملين المشار إليهم حال بعد مقر عملهم عن عواصم تلك المحافظات، وذلك وفقا للضوابط التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون. وتحدد اللائحة التنفيذية قواعد وشروط صرف هذا الحافز، وكذلك ضوابط الاغتراب بين المحافظات. ولا يخل صرف الحافز المنصوص عليه فى الفقرة الأولى من هذه المادة بما قد يصرف من مزايا لهؤلاء العاملين، من موازنة المحافظة للغرض ذاته فى تاريخ العمل بهذا القانون.

المادة الثانية: ينشر القانون القانون فى الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره.

وأشارت المذكرة الإيضاحية للاقتراح بمشروع قانون إلى أن محافظة سوهاج بها ندرة وعجز شديد فى الأطباء والوحدات الصحية ليس أطباء، فيجب اعتبارها من المناطق النائية من حيث المرتبات والمكافآت والمزايا التى يتمتع بها العاملين بالمناطق النائية من الوزارات والهيئات الأخرى. وأضافت المذكرة أن كون اعتبار محافظة سوهاج منطقة نائية يجذب الأطباء للعمل بها.


1-(1)لجنة الاقتراحات بالبرلمان
العادلى همام رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى


1-(2)لجنة الاقتراحات بالبرلمان
النائب أحمد طنطاوى عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى


1-(3)لجنة الاقتراحات بالبرلمان
جانب من اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى


1-(4)لجنة الاقتراحات بالبرلمان
جانب من اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى


1-(5)لجنة الاقتراحات بالبرلمان
النائب محمود أبو الخير عضو لجنة الصحة


1-(6)لجنة الاقتراحات بالبرلمان
أحد صحفيى المجلس أثناء لجنة الاقتراحات والشكاوى




موضوعات متعلقة..


لجنة الاقتراحات بالبرلمان توافق على تخفيض مدة المعاش المبكر لـ180 شهرًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة