كوريا الجنوبية تحذر من هجمات إرهابية كورية شمالية ضد رعاياها فى الصين

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 06:53 م
كوريا الجنوبية تحذر من هجمات إرهابية كورية شمالية ضد رعاياها فى الصين كيم جونج اون زعيم كوريا الشمالية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول فى القنصلية العامة الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن حكومة كوريا الجنوبية دعت مواطنيها إلى توخى الحذر عند السفر إلى محافظات شمال شرق الصين بسبب هجمات إرهابية محتملة من جانب كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المسئول قوله إن المحافظات المعنية هى لياونينج وجيلين وهيلونججيانج التى يزورها سياح من كوريا الجنوبية وخصوصا خلال عطلة الصيف لكونها وجهة مفضلة نحو جبل بيكدو، وهو مكان مقدس بالنسبة للكوريين.

وطلبت القنصلية العامة منهم الامتناع عن زيارة الأماكن الحساسة المحاذية للشمال وتأمين شبكة من الاتصالات فى حالات الطوارئ تحسبا لأى عمليات انتقام بعد لجوء 13 كوريا شماليا يعملون فى مطعم تديره بيونج يانج فى الصين فى شهر ابريل الماضي.

وكانت مصادر قد كشفت فى وقت سابق من اليوم الثلاثاء عن إرسال هيئات عمليات التجسس الكورية الشمالية- على رأسها إدارة الاستطلاع- حوالى 10 فرق إلى الصين ودول جنوب شرق آسيا لتنفيذ هجمات إرهابية ضد المواطنين الكوريين الجنوبيين الذين يزورون هذه الدول، وذلك بموجب أمر من الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون لتنفيذ عمليات انتقامية ضد هروب 13 عاملا كوريا شماليا فى مطعم كورى شمالى فى الصين إلى كوريا الجنوبية.

وقال مصدر مطلع على شئون كوريا الشمالية إن الزعيم كيم أمر بالانتقام جراء حادث هروب العاملين الكوريين الشماليين بشكل جماعي، وللتنفيس عن غضبه من إدراج اسمه فى القائمة السوداء الأمريكية لمنتهكى حقوق الإنسان.

وأوضح أن هيئات عمليات التجسس الكورية الشمالية تدرس خططها المفصلة لتنفيذ عمليات الانتقام الإرهابية التى تستهدف المواطنين الكوريين الجنوبيين، لإظهار ولائها للزعيم كيم.
وذكر أن هذه الهيئات أرسلت أكثر من 10 فرق لتنفيذ الهجمات الإرهابية إلى الصين.. مضيفا أن حادث قتل القس الصينى هان تشونج ريول من أصل كورى الذى وقع فى نهاية أبريل الماضى فى الصين، ارتكب من جانب أحد الفرق الكورية الشمالية.

وأشار إلى أن إدارة الاستطلاع الكورية الشمالية أرسلت فرقا إرهابية إلى كمبوديا ولاوس لتنفيذ هجمات ضد الكوريين الجنوبيين المقيمين فى الخارج، وتدرس خطة اختطاف كورى جنوبي.
وأوضح أن هذه الإدارة حددت ألاماكن المستهدفة لعمليات كل فريق بم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة