تقرير.. أشهر نجوم حققوا بطولة اليورو للشباب

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 06:48 م
تقرير.. أشهر نجوم حققوا بطولة اليورو للشباب سيرجيو راموس نجم منتخب إسبانيا يورو 2004 للشباب
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توج المنتخب الفرنسى الأحد الماضى ببطولة أمم أوروبا للشباب تحت 19 عاما، بالفوز على نظيره الإيطالى فى النهائى 4 / 0، ومنذ بداية البطولة فى نسختها الحديثة عام 2002 أفرزت العديد من النجوم والأسماء الكبيرة التى كان لهم دور فى الفوز بالبطولات الكبرى بعد ذلك.

ونرصد فيما يلى أبرز من توجوا بالبطولة منذ انطلاقها.

بطولة 2002


فاز المنتخب الإسبانى على ألمانيا فى النهائى بهدف فرناندو توريس، ورفع اندرياس إنييستا كأس البطولة.

بطولة 2003


فاز المنتخب الإيطالى على نظيره البرتغالى 2 / 0 فى النهائى، ورفع أنصار جيورجيو كيللينى كأس البطولة.

بطولة 2004


فاز المنتخب الإسبانى بالبطولة على حساب أوكرانيا بركلات الترجيح، وكان جيل رائع يضم كل من سيرجيو راموس ودافيد سيلفا وخونفران.

بطولة 2005


فاز المنتخب الفرنسى على نظيره الإنجليزي 3 / 1، وأبرزت هذه البطولة ثلاثى المنتخب الفرنسى الحارس هوجو لوريس ويوهان كاباى ويوهان جوركوف.

بطولة 2006


البطولة الثالثة لإسبانيا على حساب أسكتلندا 2 / 1 فى النهائى خلال البطولة التى استضافتها بولندا، وظهر خلالها كل من جيرارد بيكيه وخوان ماتا.

بطولة 2007


فاز المنتخب الإسبانى على اليونان فى النهائى بنتيجة 1 / 0، وأفرزت هذه البطولة الظهير الأيسر الحالى للماتادور ونادى تشيلسي سيزار أزبلكويتا.

بطولة 2010


توج المنتخب الفرنسى بلقب البطولة للمرة لثانية بالفوز على إسبانيا فى النهائى 2 / 1، وسجل نجم ليون الحالى ألكسندر لاكازيت 3 أهداف فى البطولة، وقدمت لنا كل من أنطوان جريزمان وفرانسيس كوكلين وسيدريك باكامبو.

بطولة 2011


فاز بها المنتخب الإسبانى على نظيره التشيكى فى النهائى 3 / 2، وأفرزت لنا هذه البطولة من الأبطال كل من دانى كارفخال وألفارو موراتا.

بطولة 2012


وفاز المنتخب الإسبانى باللقب بالفوز على نظيره اليونانى 1 / 0، وكان خيسى رودريجيز نجم ريال مدريد الحالى هداف البطولة برصيد 5 أهداف، كما أفرزت البطولة كل من ساؤول نجم أتلتيكو مدريد، ودينيس سواريز لاعب برشلونة.

بطولة 2014


فاز بها المنتخب الألمانى على نظيره البرتغالى فى النهائى 1 / 0، وظهر من المانشافت جوشوا كيميتش الذى شارك مع منتخب بلاده فى يورو 2016.



موضوعات متعلقة..



مفاجأة .. مدرب إسبانيا الجديد "عديم الخبرة".. جولين لوبتيجوى يتولى قيادة الماتادور رسميًا.. مدرب بورتو فاشل مع الأندية.. حقق أمم أوروبا مع منتخبات الماتادور تحت السن.. ودافع عن ألوان قطبى الليجا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة