النائب يسرى المغازى: "ابنى بيتك" تحول إلى سكن للأشباح والخارجين عن القانون

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 05:30 م
النائب يسرى المغازى: "ابنى بيتك" تحول إلى سكن للأشباح والخارجين عن القانون يسري المغازي عضو مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب يسرى المغازى، عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزير الإسكان، بشأن مشكلات مشروع ابنى بيتك بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف المغازى، فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، أنه رغم إنفاق ما يتعدى 25 مليار جنيه على تنفيذ المشروع من قبل المستفيدين والدولة، إلا أن الإهمال الذى أصاب المشروع من قبل الحكومات المتعاقبة جعل هذه الثروة العقارية الهائلة مقر لسكن الأشباح والخارجين على القانون.

وأوضح أن أخطر ما يتعرض له المشروع هو عملية الفساد الذى صاحبت تنفيذ المرافق من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق، مما تسبب فى توصيل هذه المرافق بمواصفات سيئة للغاية وكانت النتيجة أعطال دائمة للكهرباء وظلام دامس بالشوارع، وانقطاع شبه مستمر لمياه الشرب، وتدهور غير متوقع بهذه السرعة لحالة الطرق.

وطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على أوجه الفساد به، والاستعانة بلجنة فنية متخصصة لمعرفة مدى مطابقة شبكات المرافق للمواصفات القياسية المعمول بها، وسرعة إصلاح الكهرباء وإنارة الشوارع، وزراعة الأماكن المخصصة للحدائق بالمشروع حتى يمكن الاستفادة من هذه الثروة العقارية المهدرة.


موضوعات متعلقة..


نائبان بلجنة الإسكان يطالبان بسحب الأراضى من الأشخاص الذين غيروا نشاطها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة