و"الداخلية" لم ترفض زيارات السجون..

النائب محمد الغول: لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لم تجمد عملها

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:45 م
النائب محمد الغول: لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لم تجمد عملها اجتماع لجنة حقوق الإنسان
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد الغول، عضو المكتب السياسى عن ائتلاف دعم مصر، وعضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة لم تتخذ قرارًا بتجميد عملها، مشيرًا إلى أن رئيس اللجنة تناول مسألة تجميد عملها فى حضور عدد محدود من الأعضاء وبالتالى لم يُتخذ أى قرار فى هذا الشأن، فهذا القرار يستلزم حضور جميع أعضاء اللجنة البالغ عددها 34 وتصويتهم على القرار.

وأضاف الغول، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإشكالية بدأت على خلفية إرجاء رئيس مجلس النواب، الطلب المقدم من اللجنة بشأن مخاطبة وزارة الداخلية بشأن الزيارات الميدانية التى تسعى اللجنة للقيام بها إلى عدد من السجون وأقسام الشرطة بمناطق مختلفة، نافيًا ما تردد بشأن رفض وزارة الداخلية طلب أعضاء مجلس النواب بزيادة السجون.

وشدد الغول، على رفضه وقف عمل اللجنة أو تجميد نشاطها، مشيرًا إلى أن هناك ملفات متعددة تعنى بها اللجنة ويجب العمل عليها ولا يجب أن يتوقف الأمر على زيارة السجون فقط، ومنها مشروع قانون العدالة الانتقالية ومشروع قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومفوضية منع التمييز.

ونوه الغول إلى أنه سيعمل على تقريب وجهات النظر بين رئيس مجلس النواب د.على عبد العال، الأيام القادمة، مع رئيس لجنة حقوق الإنسان، لحل الإشكالية القائمة وحالة الشد والجذب بين الطرفين.


موضوعات متعلقة..



- محمد السادات على المحك.. تصاعد أزمته مع رئيس البرلمان يهدد بإعادة انتخابات رئاسة "حقوق الإنسان".. ولجنة التضامن تهاجم النائب: يشتبك مع الجميع.. وقانونى: إعادة إجراء انتخابات اللجنة يحتاج تصويت المجلس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة