خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

13 شركة تايلاندية تبحث فرص الاستثمار فى مصر

الثلاثاء، 26 يوليه 2016 08:58 م
13 شركة تايلاندية تبحث فرص الاستثمار فى مصر جانب من اجتماع الوفد التيلاندى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم لقاء موسعا مع وفد تايلاندى يضم 13 شركة تايلاندية تعمل فى قطاع الصناعات الغذائية بحضور بيرا ساك سفير تايلاند بالقاهرة وعدد كبير من الشركات المصرية وأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين.

وقال السفير التايلاندى فى القاهرة بيرا ساك، إن بلاده تلمس تحركا وجهودا كبيرة تبذلها الحكومة المصرية فيما يتعلق بتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار وهو ما يعزز من رغبة الشركات التايلاندية فى الاستثمار فى مصر و زيادة حجم التجارة البينية.

وأشار" ساك" خلال الاجتماع، إلى أن مصر سوق واعد يفوق 90 مليون نسمة بالاضافة إلى الموقع الاستراتيجى الذى تتمتع به مصر وقربها من الاسواق الافريقية و دول الشرق الاوسط وهو ما يعد دافعا قويا لتوسع الشركات التايلاندية فى مصر.

وأكد السفير أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو النمو الاقتصادى وسوف تتجاوز الأزمة الاقتصادية التى تمر بها حاليا، مشيراً إلى أن تعزيز علاقات بلاده بدول الشرق الاوسط وافريقيا مرهون بمدى قوة العلاقات التايلاندية المصرية حيث تعتبر مصر نقطة محورية لدفع علاقاتنا مع دول المنطقة.

وقال السفير التايلاندى بالقاهرة :"هناك فرص كبيرة للتعاون بين مصر وتايلاند على المستوى الاقتصادي والاستثمارى والتجارى "، لافتا إلى أن بلاده تتمتع بالعديد من الصناعات الحيوية مثل القطاع الغذائى والالكترونيات و الصناعات المغذية للصناعة السيارات.

وأوضح، أن تعزيز التعاون الاقتصادى والتصنيع المشترك يتطلب تضافر الجهود بين القطاعين الخاص والحكومى فى كلا البلدين لعقد شراكات قوية بين رجال الأعمال فى مصر وتايلاند بالاضافة إلى وجود فرص كبيرة أمام البلدين لزيادة التبادل التجارى والاستثمار خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه قال محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية، إن الوفد بحث فرص التصنيع المشترك بين رجال الأعمال فى البلدين من خلال عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المهتمة بالتعاون.

وأشار"يوسف" إلى أن تايلاند تعتبر مصنع الغذاء فى العالم ولديها العديد من القطاعات القوية والمؤثرة على المستوى التجارى العالمى، لافتا إلى أن الوفد بحث فرص التعاون المشترك فى قطاع الصناعات الغذائية ولديهم رغبة قوية للاستثمار فى مصر والتى تمثل لتايلاند بوابة إلى الاسواق الافريقية والعربية المجاورة.

وأوضح "يوسف" أن حجم التجارة البينية ضعيف جداً ولا يرتقى لعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط البلدين منوها إلى أن لقاء الجمعية بالوفد التايلاندى يأتى فى أطار ما يبذله مجلس الأعمال المصرى التايلاندى المشترك برئاسة الدكتور على القريعى من مجهود كبير فى دفع العلاقات الاقتصادية المصرية التايلاندية من خلال العمل على زيادة التبادل التجارى وحجم الاستثمار.


موضوعات متعلقة:



حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 26-7-2016


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة