خالد صلاح

لجنة السياحة بالبرلمان تستعرض تقرير "المركزى للمحاسبات" حول "مصر للطيران"

الثلاثاء، 26 يوليه 2016 03:02 م
لجنة السياحة بالبرلمان تستعرض تقرير "المركزى للمحاسبات" حول "مصر للطيران" اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان
(أ ش أ)
إضافة تعليق
استعرضت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن الشركة القابضة لمصر للطيران بحضور مندوبين من الجهاز وحسين محروس المستشار المالى لوزير الطيران المدنى.

وقالت اللجنة - فى بيان لها اليوم - إن علاء أحمد محمد، وكيل وزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات سرد الملاحظات التى وردت بالتقرير السنوى والتى تضمنت مديونيات لم تحصل للشركة لدى المسوقين والسماسرة، وأن مستشار الوزير عقب مؤكداً انه تم تحصيل كافة المديونيات وتم إبرام عقود جديدة للمسوقين لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً.

وقال مستشار الوزير تعقيبًا على ملاحظة الجهاز بشركة مصر للطيران للخدمات الطبية بوجود مخزون راكد بـ 207 آلاف جنيه، وأنه تمت مخاطبة الوزارات المعنية للاستفادة من تلك الأصناف الراكدة.

وحول ملاحظة الجهاز بشأن شركة مصر للطيران للخدمات الجوية والتى تعلقت بشراء وحدات أجهزة تكييف لم يتم استغلالها عقب حسين محروس مستشار الوزير بأن الملاحظة صحيحة ولكن لم يتم الاستفادة منها حتى يتم تعديل بعض الأنظمة القديمة التى كانت تعمل عليها أجهزة التكييف القديمة.

وأكدت اللجنة أنه من الضرورى مراعاة ما ورد بالتقرير من ملاحظات وتوصيات من خلال اتخاذ الإجراءات التى تكفل ذلك والتى تتناسب مع متطلبات السوق بصفة عامة.. ووجهت الدعوة لوزير الطيران المدنى لحضور اجتماع اللجنة المقبل لمزيد من التباحث حول رؤية الوزارة بشأن التطوير والإصلاح.


موضوعات متعلقة..


- مصر للطيران تجدد اعتماد شهادة "الإيزاجو" بالمحطة الأرضية بمطار القاهرة

- جمعية مهندسى الطائرات: استنفذنا كل سبل الحوار مع مصر للطيران ولم تكلل بالنجاح
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة