خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حى مصر الجديدة: تطوير حديقة الميرلاند ضمن فعاليات مبادرة إحياء التراث

الثلاثاء، 26 يوليه 2016 06:38 م
حى مصر الجديدة: تطوير حديقة الميرلاند ضمن فعاليات مبادرة إحياء التراث حديقة الميرلاند - أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق إبراهيم صابر، رئيس حى مصر الجديدة، اليوم فعاليات "مبادرة تنمية وإحياء تراث مصر الجديدة" بالتعاون مع المجتمع المدنى وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وتحت إشراف جهاز التنسيق الحضارى ووزارة البيئة ومحافظة القاهرة.

وأكد رئيس الحى أن الهدف من هذه المبادرة هو الحفاظ على منطقة مصر الجديدة التى تعتبر من أهم وأشهر أحياء محافظة القاهرة وهى واجهة القاهرة العظيمة من الجهة الشرقية، بالإضافة إلى المكانة التاريخية والمعمارية لما بها من مبان أثرية وتراث معمارى متميز يجب الحفاظ عليه وتنيمتها.

وأضافت أن المبادرة شملت تطوير "حديقة الميرلاند" و"مدينة غرناطة" و"تطوير الميادين الرئيسية"، لافتًا إلى أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ستقوم بالعمل على 22 فدانًا المسطح الأخضر بحديقة الميرلاند تحت إشراف وزارة البيئة.

ولفت أن هناك تصورًا لترميم وتطوير مدينة غرناطة القديمة وتحويلها إلى مسرح مكشوف وتسليمه لدار الأوبرا المصرية لعرض بعض من أعمالها الفنية فيه.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من المتخصصين بالمجتمع المدنى للإشراف على العمل بحديقة الميرلاند ولجنة أخرى لمتابعة والإشراف على ترميم وتطوير مدينة غرناطة ولجنة أخرى للمساعدة والمتابعة والإشراف على تطوير الميادين الرئيسية.


موضوعات متعلقة....



- بدء حصر سكان العشش بترعة الطوارئ استعدادا لنقلهم لمشروع المحروسة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة