خالد صلاح

اليوم.. اجتماع لجمعية المصدرين لتنظيم أول معرض دولى للصناعات اليدوية

الثلاثاء، 26 يوليه 2016 02:04 ص
اليوم.. اجتماع لجمعية المصدرين لتنظيم أول معرض دولى للصناعات اليدوية خالد الميقاتى
كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق
تعقد اليوم الثلاثاء الجهات المنظمة لانطلاق الدورة الأولى لأول معرض دولى متخصص فى الصناعات اليدويةInternational Handicrafts Show – IHS الترتيبات النهائية للمعرض والذى سيقام بأرض المعارض بمدينة نصر فى الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر المقبل.

يشارك فى اجتماع التحضيرى، الجهات المشاركة فى تنظيم المعرض جمعية المصدرين المصريين- "إكسبولينك" برئاسة المهندس خالد الميقاتى بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات اليدوية برئاسة المهندسة رانده فهمى، مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بالإضافة إلى ممثلين للشركات العارضة.

ويأتى الهدف من تنظيم إكسبولينك ووكالة الأهرام لأول معرض دولى فى الصناعات اليدوية فى مصر إلى خلق منصة عالمية للصناعات اليدوية، مركزها القاهرة للتبادل التجارى والبيع المباشر ومركز حوار للحضارات والثقافات المختلفة بين الدول المشاركة، مما يساهم فى تنمية الموارد الاقتصادية والسياحية ورفع المستوى المعيشى والاجتماعى.

المعرض يستهدف مشاركة عارضين من مصر وجميع الدول الرائدة والمهتمة بالصناعات اليدوية، وذلك لوضع المعرض على الخريطة الدولية للمعارض المتخصصة وضمان ريادة مصر، حيث يقام على مساحة 5000 متر مربع وتشمل الأحداث المصاحبة للمعرض تخصيص يوم لكل دولة مشاركة لتقوم باستعراض نواحى الحياة الثقافية والفنون الفلكلورية والموسيقى والأزياء والمأكولات وغيرها.

وأكدت المهندسة راندة فهمى رئيس المجلس التصديرى للصناعات اليدوية، أن المعرض يعتبر فرصة لتمكين الصناعات الحرفية واليدوية من التصدير وزيادة الإنتاج عن طريق توفير الاشتراك فى مثل هذه المحافل الدولية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة