أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر للطيران تجدد اعتماد شهادة "الإيزاجو" بالمحطة الأرضية بمطار القاهرة

الإثنين، 25 يوليو 2016 10:37 ص
مصر للطيران تجدد اعتماد شهادة "الإيزاجو" بالمحطة الأرضية بمطار القاهرة صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن وفد شركة الخطوط الجوية اللبنانية MEA المعتمد من الاتحاد الدولى للنقل الجوى IATA راجع أنشـــطة الخدمات الأرضيــة فى محطة الشركة بمطار القاهرة، بغرض تجديد شهادة الإيزاجـــو المعتمدة من (الأياتا) التى حصلت عليها الشركة القابضة لمصر للطيران لأول مرة فى عام 2008 وتجدد كل عامين.

وأســفرت نتيجة المراجــــــعة عن عــــدم وجــود أى نقاط عدم تطابق No findings وتجديد الحصول على الشهادة حتى عام 2018 .

واستقبل مسلم فى مكتبه فريق المراجعة، الذى أشاد بتطبيق مصر للطيران جميع متطلبات الخدمة الأرضية للطائرات، وضمان تنفيذها حسب أصول الصناعة بأعلى مستويات السلامة والأمان للطائرة والركاب، وحضر اللقاء أحمد شاهين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية والطيار جاسر حسين رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران.

وقال أحمد شاهين، رئيس شركة الخدمات الأرضية، إن المراجعات تمت بالتنسيق مع قطاع السلامة والجودة، وشملت إدارة الخدمة الأرضية بالشركة القابضة وشركاتها التابعة منذ لحظة وصول الراكب وأمتعته صالة السفر، وإنهاء إجراءاته وحتى صعوده الطائرة، وكذلك ضبط الحمولة وتوزيعها على متن الطائرة وجميع أنشطة الخدمة الأرضية تحت الطائرة منذ استقبال وترحيل الطائرة.

وأشار "شاهين" إلى التأكد من سلامة ومستوى الخدمة الأمنية والشحن وتحميل البضائع، كما تم مطابقة التزامنا بأحدث قوائم المراجعة التى أصدرتها منظمة الإياتا فى شهر مارسى الماضى.

جدير بالذكر أن هذه الشهادة تحصل عليها أيضاً الشركة القابضة لمصر للطيران بمطار الأقصر وأسوان وبرج العرب وشرم الشيخ والغردقة.

وأوضح الطيار جاسر حسين، رئيس قطاع السلامة والجودة، أن شهادة الإيزاجـو اختصار لـ ( IATA SAFTEY AUDIT FOR GROUND OPERATIONS) ويهدف هذا البرنامج إلى تقليل الحوادث الأرضية أثناء خدمة الطائرات، وكذلك إصابات الأفراد وتحسين مستوى الخدمة من خلال قوائم مراجعة نمطية ومعيار واحد لتقييم مستوى الخدمة الأرضية على مستوى العالم، ما ينعكس على أداء شركات الطيران ومصلحة الراكب، كما يهدف إلى إلغاء أو تقليل المراجعات البينية من شركات الطيران على شركات الخدمة الأرضية، والتى كان لها تكلفة عالية على الشركات، فضلاً عن كثرة المراجعات وتكرارها سنوياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة