أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد أبو بكر بـ"على هوى مصر": مصر كانت فى حاجة لبعد معنوى بعد رئيسها الخايب مرسى.. والإخوان الهاربين بالخارج قتلة وعقابهم أنهم بلا وطن.. وعن التوافق بين رئيس البرلمان والسلطة التنفيذية:"كتره مش مطلوب"

الإثنين، 25 يوليو 2016 01:17 ص
خالد أبو بكر بـ"على هوى مصر": مصر كانت فى حاجة لبعد معنوى بعد رئيسها الخايب مرسى.. والإخوان الهاربين بالخارج قتلة وعقابهم أنهم بلا وطن.. وعن التوافق بين رئيس البرلمان والسلطة التنفيذية:"كتره مش مطلوب" المحامى الدولى خالد أبو بكر
كتب سمير حسنى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى الدولى، خالد أبو بكر، إن مصر كانت فى حاجة الى ما وصفه بـ"البعد المعنوى"، وكان لا بد أن يشعر المصريون أنهم فى دولة، حيث كانت مرحلة سيئة للغاية، مضيفًا: "كنا نعيد فى أول 6 شهور فكرة أن هناك دولة، فكانت مصر يضرب بها المثل وبرئيسها الخايب اللى احنا جبناه، مثال سئ جدا مصر كان ماسكها محمد مرسى، وكان لازم أصدر للعالم كله والمجتمع الاقليميى والدولى فكرة "أنا رجعت تانى".

وأضاف:"حان وقت ترتيب الأولويات، ولابد أن نصارح المواطنين ونحن فى أزمة حقيقية، فالأسعار مشكلة تؤرق كل بيت مصرى، وما زال لدينا عوائق كثيرة أمام الاستثمار".

وأشار المحامى الدولى، إلى أن أداء مجلس النواب حتى الآن غير مرض، موضحًا أن هناك نوع من التوافق والانسجام بين الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، والسلطة التنفيذية، معلقًا: "كتره مش مطلوب"، مشيرًا إلى تطور آداء رئيس مجلس النواب منذ أول جلسة وحتى الآن.

وحول خطة البرلمان التشريعية، أوضح أبو بكر، :"البرلمان لم يحقق أى نوع من التقدم، حتى هذه اللحظة، ولا أعتقد أن هناك تقدم، لكن التشريع الاقتصادى هايجيى من الحكومة، والبرلمان ممكن يعدل فقط"، مؤكدًا أنه ضد عدم إذاعة جلسات البرلمان، معلقًا: "احنا ليه بنهرب من واقعنا".

وأكد "أبو بكر"، فى حوار خاص مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير"اليوم السابع"، ببرنامج "على هوى مصر"، ويذاع على قناة النهار، عدم وجود رؤية للبنك المركزى حول سعر صرف الجنيه أمام الدولار، موضحا أن الدولة لديها موارد تجلب أموالا طائلة ولا تستغلها، مشددا على أن نتائج المؤتمر الاقتصادى ليست كالزخم الذى حدث خلال تدشينه.

وحول ما إذا كان لديه توجه لشغل أى منصب سياسى فى الدولة، نفى المحامى الدولى الأمر، قائًلا: "انسى فى يوم من الأيام إنى أشغل أى منصب سياسى"، مضيفًا: المحامى الشاطر مش ممكن يسيب مكتبه".

وطالب خالد أبو بكر، بتغيير مسار جذب الاستثمار فى مصر، منتقدا عدم تطبيق فكرة ما يسمى "الشباك الواحد" حتى الآن.

وقال أبو بكر، إن تأسيس الشركات فى مصر يحتاج للوقوف فى طابور الساعة 4 صباحا حتى يأخذ رقم، ولابد ان ينتهى هذا المشهد، فمصر ثانى دولة فى شراء العقارات بدبى بعد الأردن.

وفيما يتعلق بوجود اقتراحات لحل أزمة الدولار، قال: "نقترح تغيير العملة، وبالتالى سيطضر المواطنون للذهاب والتعامل مع البنوك، ورفض الحصول على أموال سائلة واستبدالها بشيكات، وزيادة الضرائب على الخدمات الترفيهية".

وحول ملف الفتنة الطائفية فى مصر، أوضح المحامى الدولى، أن هناك تطرف وجهل فى فكر الفئتين، مشيرًا إلى أن هذا جهل وظلم ورثناه منذ سنين.

وانتقد أبو بكر بعض الإعلاميين بشدة، قائلا: " هناك بعض الإعلاميين لا يقرأون قبل الظهورعلى الهواء، والاعلاميين متورطون فى عدم الكشف عن هؤلاء الاعلاميين، والمواطن هو الذى يدفع الثمن"، موضحا أن مستويات المعرفة فى الإعلام مقابل مستويات الجهل تصل لـ 90 % مقابل 10 % فقط، مضيفًا:" بلاش ننحاز للمواطن على حساب البحث عن نجومية زائفة".

ودعا المحامى الدولى، لتطبيق القانون بدقة شديدة، محذرا من مغبة اعتقاد أحد أنه فوق القانون، معلقًا: "لكن لم نرى هذه الظاهرة منذ بداية عهد الرئيس السيسى".

وهاجم المحامى الدولى خالد أبو بكر، قنوات الإخوان بالخارج، وقل إنها تتحرك سياسيا من خلال دولة تكره مصر وتدفع أموالا لتحريضهم ضدها، مضيفاً:"هؤلاء قتلة للشعب المصرى بطريق غير مشروع ولا يمكن حربهم بالتقاضى، لانه سلاح غير مواكب ويجب مواجهتهم بالمثل".

وأضاف "أبو بكر"، أن"الإخوان الهاربين خارج مصر أصبحوا أسرى، وليس لديهم وطن، وكل واحد منهم يفتقد كلمة وطن، خرجوا للهجوم على مصر مقابل الأموال.. هؤلاء مجموعة معروفة ولها توجهات خاطئة، ويكفيهم أنهم يعيشون بلا وطن، وهذا عقابهم الحقيقى، هؤلاء منبوذين وخائنين وأصبحوا وصمه عار لدى أقاربهم..إلى مزبلة التاريخ".

وفى سياق آخر، شدد المحامى الدولى، على ضرورة توظيف لجنة التصالح فى موضوع الأراضى بطريقة صحيحة، مؤكداً أنها بذلت مجهودا كبيرا جدا منذ تولى المهندس إبراهيم محلب أمورها، مضيفا:"هذه اللجنة نشيطة جداً، وأدعوا المستثمرين أن يذهبوا للجنة إبراهيم محلب لتقنين أوضاعهم وحل مشكلاتهم.. إبراهيم محلب بيشتغل بيده واسنانه، والمهمة الموكلة له أهم من منصب رئيس وزراء".

وأكد خالد أبو بكر، أن وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى، فشل فشلا ذريعاً فى امتحانات الثانوية العامة بعد تسريب الامتحانات ويجب إقالته، قائلاً:" لو كنت مكان الطلاب وتم إعادة الامتحان لقاضيت الوزير فوراً..التعليم يحتاج رجل مبدع ".

وقال "أبو بكر"، إن الوزير لم يقدم أى جديد، ومجرد موظف حكومى وليس مبدعاً أو لديه فكر خارج الصندوق، مشيرا إلى أن امكانيات التعليم ومواردها قليلة، فى ظل الجهل الكبير.



موضوعات متعلقة:




خالد أبو بكر: وزير التعليم "فاشل".. والوزارة تحتاج رجل مبدع وليس "موظف"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة