"الكرامة" يدشن أولى فعاليات اليوم الطلابى العالمى تضامنا مع أسرى فلسطين(تحديث)

الإثنين، 25 يوليو 2016 06:04 م
"الكرامة" يدشن أولى فعاليات اليوم الطلابى العالمى تضامنا مع أسرى فلسطين(تحديث) التضامن مع الفلسطينين
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم طلاب تيار الكرامة فاعلية للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين تحت مسمى يوم الطلاب العالمى، مساء اليوم الاثنين، بمقر الحزب بالدقى.

وكان طلاب تيار الكرامة استجابوا لنداء جبهة العمل الطلابى التقدمية بفلسطين من أجل تدشين "اليوم الطلابى العالمي" للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين، وتشهد أولى الفعاليات هذا العام تضامنًا خاصًا مع إضراب للأسير بلال الكايد وهو أحد أعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فى إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ41 نتيجة لتحويله للاعتقال الإدارى بعد أن أنهى مدته فى الأسر بعد قضاء ما يقرب من 14 عامًا فى سجون الاحتلال الإسرائيلى.

ووضع الطلاب صورًا للشهداء والمصابين والأسرى والمعتقلين على أيدى قوات الاحتلال الإسرائيلى على جانب القاعة التى تقام بها الفاعلية، بالإضافة إلى عبارات أخرى أبرزها "66 عامًا من الإجرام..إيه رأيك فى البقع الحمرا..اعرف عدوك..حق العودة لا عودة عنه ."

كما وضع الطلاب صور لقادة الدولة العبرية أبرزهم شيمون بريز وإيهود باراك وشارون وإسحاق رابين ونتنياهو وشارون وكتب أسفلها بعض العبارات التى قالولها من قبل والتى لا تعترف بحق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم وعاصمتها القدس.

طلاب الكرامة يعلنون الإضراب الرمزى بمقر الحزب


واعلن طلاب تيار الكرامة الإضراب الرمزى حتى الساعة التاسعة مساءا ، بمقر حزب الكرامة، وذلك اثناء تدشين اولى فاعليات اليوم الطلابى العالمى ، للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني ، بحضور الأسير الفلسطينى المحرر أحمد أبو السعود، وممثل لطلاب فلسطين ، وعدد من ممثلى قوى واتحادات طلابية مصرية.

ويأتى ذلك فى إطار حملة التضامن مع الأسير بلال كايد وباقى المناضلين الأسرى فى سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما عرض منذ قليل طلاب تيار الكرامة فيلم تسجيلى بعنوان "الأسرى الفلسطينيين " لتجسيد المعاناه التي يعانى منها الشعب الفلسطينى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل وتعذيب الأسرى والمعتقلين فى السجون وانتهاك لحقوق الإنسان بالإضافة إلى قتل الأبرياء من الأطفال والنساء .

وأكد أحد طلاب تيار الكرامة أن الفيلم التسجيلى تم إنتاجه بالمجهود الذاتى للطلاب ويعرض معاناه الأسيرين بلال الكايد ومروان البرغوثي كنموذج للأسرى الفلسطينيين ، ومدته 18 دقيقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة