أشهر صفقات "القرصنة الكروية" فى العالم قبل هيجواين ويوفنتوس

الإثنين، 25 يوليو 2016 10:00 ص
 أشهر صفقات "القرصنة الكروية" فى العالم قبل هيجواين ويوفنتوس هيجواين
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضمت صفقة تعاقد نادى يوفنتوس الإيطالى مع المهاجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين إلى قائمة أبرز حالات الانتقالات المثيرة التى تمت عن طريق الشرط الجزائى.

وحسم السيدة العجوز ضم هيجواين قادما من نابولى مقابل دفع 94 مليون يورو هى قيمة الشرط الجزائى الضخم فى عقد نجم التانجو مع "فريق الجنوب".

وحفلت سوق الانتقالات فى عالم الساحرة المستديرة بالعديد من الصفقات التى تمت عن طريق دفع الأندية للشرط الجزائى من أجل الحصول على خدمات اللاعبين، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

صفقة لويس فيجو المثيرة للجدل



صفقات  (1)

فى واحدة من أكثر الصفقات إثارة فى عالم كرة القدم، نجح ريال مدريد الإسبانى فى خطف النجم البرتغالى لويس فيجو من غريمه التقليدى برشلونة فى عام 2000، حيث قام الفريق الملكى بدفع 60 مليون يورو هى قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع الفريق الكتالونى.

ومنذ هذه اللحظة تحول فيجو ليصبح أكثر اللاعبين المنبوذين من جماهير برشلونة فى التاريخ، حيث يصفه المشجعين بالخيانة بعد اختياره الانتقال للغريم التقليدى عقب مسيرة من التألق بقميص البلوجرانا.

وعلق النجم البرتغالى فى وقت سابق على صفقة انتقاله المثيرة للجدل قائلا: "انتقالى لريال مدريد لم يكن بدافع مادى، بل لأننى معجب بهم، حينها أخبرت جاسبار رئيس برشلونة بأن هناك فرق مستعدة لدفع الشرط الجزائى لعقدى، وسألته إن كان يريد تجديد العقد، لكنهم تأخروا، وحين علموا بأننى سأذهب لريال مدريد كان الوقت قد فات من أجل التدخل".

تعاقد باكا مع ميلان



صفقات  (2)


رحل النجم الكولومبى كارلوس باكا عن صفوف أشبيلية الإسبانى بعد مسيرة حافلة مع التألق استمرت لعامين، ليخوض تجربة جديدة مع فريق ميلان الإيطالى وذلك فى يوليو من عام 2015، فى صفقة تبلغ قيمتها 30 مليون يورو هى قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليها فى العقد مع الفريق الأندلسى.

رحيل جريزمان لأتلتيكو مدريد



صفقات  (3)


انضم المهاجم الفرنسى أنطوان جريزمان، إلى صفوف نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى فى يوليو من عام 2014، بعد 10 سنوات قضاها مع الفرق السنية المختلفة لفريق ريال سوسيداد.
وتعاقد الروخى بلانكوس مع النجم الفرنسى مقابل 30 مليون يورو قيمة فسخ تعاقد جريزمان مع ريال سوسيداد، حيث وقع مهاجم الديوك على عقد يمتد لست سنوات.

انضمام كافانى لبطل فرنسا



صفقات  (4)


نجح نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، فى الحصول على خدمات المهاجم الأوروجويانى إدينسون كافانى قادما من نابولى الإيطالى فى يوليو عام 2013، بعد منافسة شرسة مع العديد من الأندية الكبرى فى القارة العجوز.
وقام نادى العاصمة الفرنسية بالتعاقد مع كافانى لمدة 5 سنوات، وذلك بعد دفع 64 مليون يورو للنادى الإيطالى، هى قيمة الشرط الجزائى الذى يسمح برحيل نجم أوروجواى عن نابولى.

ليفربول يحسم ضم بنتيكى



صفقات  (5)


حسم نادى ليفربول الإنجليزى صفقة التعاقد مع النجم البلجيكى كريستيان بنتيكى فى الصيف الماضى، بعدما قام الريدز بدفع قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع ناديه السابق آستون فيلا، والتى تصل لنحو 32.5 مليون جنيه استرلينى.

تعاقد بايرن ميونخ مع مارتينيز



صفقات  (6)

فى 29 أغسطس من عام 2012، نجح نادى بايرن ميونخ الألمانى فى التعاقد مع المدافع الإسبانى خافى مارتينيز بعد مسيرة من التألق بقميص فريق أتليتك بلباو استمرت على مدار 6 أعوام، وقام النادى البافارى بضم اللاعب لمدة 5 سنوات عقب دفع الشرط الجزائى البالغ 40 مليون يورو.


أخبار متعلقة



- بالفيديو .. هيجواين ما بين أغلى صفقة بالكالتشيو وحكاية 36 هدفا قياسيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة