خالد صلاح

النائب صلاح عيسى يطالب بتثبيت العاملين بعقود حتى صدور "الخدمة المدنية"

الإثنين، 25 يوليه 2016 12:24 م
النائب صلاح عيسى يطالب بتثبيت العاملين بعقود حتى صدور "الخدمة المدنية" النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بتعديل المادة 72 بمشروع قانون الخدمة المدنية، الخاصة بالعمالة المؤقتة، لتنص على تثبيت كل العمالة التى تم تعيينها بعقد حتى صدور القانون.

وقال عيسى خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، لإعادة مناقشة مادة (72): "المجلس كله مصر على تعديل هذه المادة، فعدد كبير من العاملين فى بعض الوزارات يعملون منذ 17 سنة بعقود مؤقتة، والنهاردة حان الوقت بعد ثورتين ووجود الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة متعاونة مع المجلس أن يتلاحم المجلس مع الحكومة وليس هناك معضلة فى ذلك".

وتابع: "أكثر من 90% من نواب المجلس مصرون على تثبيت كل من تم تعيينه بعقد حتى صدور هذا القانون، وأقل القليل الذى نقدمه للعاملين المطحونين والفقراء أن يتم تثبيتهم بعد مرور أكثر من 17 عاما، والحكومة تتحمل شوية لأن المجلس تحمل كثيرا وحان الوقت أن تتحمل الحكومة ونعطى فرصة للعمال الذين حرموا من التثبيت، فعلى سبيل المثال هناك العاملين بشركات الغزل والنسيج والبترول وعمال التشجير والنظافة وغيرهم.. هذا ظلم".

وتابع: "للوصول للإصلاح الإدارى من خلال هذا القانون لابد من إعطاء كل صاحب حق حقه ولا تكون هناك تفرقة".


موضوعات متعلقة


لجنة القوى العاملة بالبرلمان تعيد مناقشة مادة 72 بـ"الخدمة المدنية"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة