وزارة الطيران:قدمنا كافة التسهيلات لنجاح جولة طائرة "سولار امبلس 2"

الأحد، 24 يوليو 2016 10:42 ص
وزارة الطيران:قدمنا كافة التسهيلات لنجاح جولة طائرة "سولار امبلس 2" وزير الطيران شريف فتحى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادرت مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، "سولار امبلس 2" أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية فى العالم، إلى محطتها الأخيرة بأبوظبى، فى رحلة تستغرق يومين.

وبذلك تكون أتمت أولى جولاتها حول العالم، هبطت خلالها فى 15 مدينة على مدار عام ونصف تقريباً، اعتماداً على الطاقة الشمسية وبدون استخدام نقطة وقود، حيث كانت قد وصلت مصر قادمة من إسبانيا صباح الأربعاء 13 يوليو الجارى، واستقبلها شريف فتحى وزير الطيران المدنى وعدد من الوزراء والشخصيات المهمة .

وقالت وزارة الطيران، فى بيان لها، إن وزير الطيران شريف فتحى وجه بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهبوط الطائرة بمطار القاهرة، وتوفير الاستعدادات والترتيبات المطلوبة لمغادرتها وإتمام مهمتها بنحاح، مؤكدا أن مصر تحرص دائماً على دعم مثل هذه المشروعات التى تسعى إلى نشر الوعى لاستخدام التكنولوجيا الحديثة.

ووجه طاقم الطائرة والفريق المصاحب له الشكر للحكومة المصرية وشريف فتحى وزير الطيران المدنى على حفاوة الاستقبال والدعم وكافة التسهيلات التى تم تقديمها لهم خلال فترة تواجدهم بمصر، من أجل إنجاز عملهم بنجاح تام ومواصلة رحلتهم إلى وجهتهم الأخيرة.

وفى الكلمة التى ألقاها برتران بيكار، قائد الطائرة قبل الإقلاع، أكد أن مصر تعد من أحب البلاد إلى قلبه، ووجه من خلالها رسالة إلى العالم يؤكد فيها أن المستقبل للطاقة البديلة المتجددة.

وأضاف "بيكار"، أن محطته الأخيرة إلى أبو ظبى من أصعب المحطات التى مر بها طوال رحلته، لارتفاع درجة حرارة هذه المنطقة، ما يعرض الطائرة للمطبات الهوائية الكثيرة، بالإضافة إلى الطيران على ارتفاع محدد، للمحافظة على نسبة الأكسجين داخلها، وأن هذه المحطة سيتوقف عليها نجاح هذه التجربة.

وأعرب فريق سولار امبالس عن سعادته بقضاء وقت ممتع فى مصر، حيث قاموا بجولة سياحية زاروا خلالها معالم القاهرة الحضارية، وزاروا مدينة أسوان وأبو سمبل، وأكدوا أن مصر من أهم المقاصد السياحية التى يأتوا إليها لقضاء أوقات إجازاتهم.


موضوعات متعلقة



إقلاع الطائرة "سولار إمبالس 2" من مطار القاهرة إلى الإمارات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة