أكرم القصاص - علا الشافعي

معارضون أتراك يسألون أردوغان:لماذا تنفق مخابرات تركيا أموال الشعب على قنوات الإخوان..الرئيس التركى يستخدمهم لمهاجمة مصر.. والجماعة تستغل الفرصة لنشر الشائعات.. وخبراء: على مصر المطالبة بتسليم الهاربين

الأحد، 24 يوليو 2016 01:29 م
معارضون أتراك يسألون أردوغان:لماذا تنفق مخابرات تركيا أموال الشعب على قنوات الإخوان..الرئيس التركى يستخدمهم لمهاجمة مصر.. والجماعة تستغل الفرصة لنشر الشائعات.. وخبراء: على مصر المطالبة بتسليم الهاربين أيمن نور ومعتز مطر
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتزامن الأحداث السياسية التى تعصف بالنظام التركى، وقمع الرئيس التركى لحركة الجيش التى نهضت من أجل الحرية والديمقراطية، هجوما من قبل الأبواق الإعلامية التى فتحها أردوغان للجماعات الإرهابية ضد مصر، سعيا من جانبه لتصدير الأزمة الداخلية التى يعيشها نظامه إلى الخارج، والفرار للتغطية على حملات القمع والتنكيل التى يشنها ضد مؤسسات الدولة والمواطنين الأتراك لاسيما المؤسسة العسكرية.

وکشفت المعارضة التركية أن القنوات الإخوانية الممولة من قبل النظام التركى تحت إمرة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال تورجوت أوغلو المحلل السياسى التركى المعارض إن أردوغان هو من يعطى الإذن لقنوات الإخوان التى دشنها لهم داخل تركيا بالهجوم على مصر، مشيرا إلى أن الرئيس التركى يلعب بالجماعة الإرهابية.

وأضاف أوغلو "لليوم السابع" فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن القنوات التى يدشنها أردوغان للإخوان سواء إخوان سوريا أو مصر هى قنوات رسمية تتبع الحكومة، يتم استغلالها لمهاجمة المعارضة التركية وحركة المعارض التركى فتح الله جولن.

وصرح المحلل السياسى التركى، بأن أردوغان يلعب بالشرق الأوسط ويمنح إشارة للإخوان لمهاجمة خصومه، ويتكلم بلسان داعش.

وقال إن الهدف من تلك القنوات والحملة الإعلامية التى تشنها على مصر هو تحريض الشعب المصرى ليسير على خطى أنصاره مع الجيش التركى.

وأشار تورجوت إلى أن المعارضة فى تركيا لا يمكن لها أن تنزل الشارع طالما أن الشارع ممتلئ بدواعش يحموا أردوغان، حتى أنهم قاموا بمظاهرة أمام منزله ورفعوا لافتات مكتوب عليها أن "أردوغان أهم من الرسول" وهو شئ خطير.

ولفت إلى أن المعارضة التركية منزعجة من إنفاق أردوغان أموال الشعب على القنوات التى دشنها للإخوان.

وصرح بأن الجيش التركى يريد أن ينتقم من أردوغان لكنه منتظر الفرصة مضيفا أن "ربما بعد 6 أشهر أو سنة على أقصى تقدير تكون هناك حركة جديدة لإزاحة أردوغان".

وأشار تورجت إلى الفساد المتفشى فى حكومة أردوغان وعلاقات الرئيس التركى بتنظيم داعش الإرهابى، مضيفا أن الشعب غاضب جدا من هذا ومن الممكن أن يخرج فى ثورة شعبية، لكن المعارضة تتخذ احتياطها ولا تنزل الشوارع الآن كى لا تقوم حرب أهلية.

من جانبه قال فائق بولنت المحلل السياسى التركى المعارض فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع"، أن قنوات الإخوان تستغل الفرصة للدعايا ضد مصر ونشر الشائعات، وتريد أن تقيس ما حدث فى تركيا بمصر.

وأضاف أن القنوات الممولة من قبل الحكومة التركية تريد أن تضرب عصفورين بحجر واحد، مشيرا إلى أن موقف الحكومة التركية من مصر معروف.

ولفت المحلل التركى إلى أن الأيدلوجية التى توحد مواقف الحزب الحاكم فى تركيا العدالة والتنمية والإخوان هى التى تجعل هذه القنوات والعاملين فيها تشن الهجوم على مصر.

وحول مطالبة الرئيس التركى بتسليم المعارض التركى فتح الله جولن واستضافة تركيا للجماعة الإرهابية قال بولنت، أن هناك ازدواجية كبيرة ليست فى تركيا فحسب بل فى كل الدول لاستغلال المواقف، ولا تلتزم بالقواعد والأعراف الدولية.

وأشار إلى أن التسليم شئ صعب جدا ولن يكون سريعا، مضيفا أن الدوائر الأمريكية غير مقتنعة بالأدلة التركية لأنها سياسية وليست قضائية.

وحول الإخوان الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها، قال إنه على مصر إعطاء أردوغان نموذج جولن، وأن تقوم بالمطالبة بتسليم الإخوان الهاربين لديها.

وحول الاحتقان التى يشهدها المجتمع التركى على خلفية تصاعد الاعتقالات فى صفوف الجيش والمؤسسات الحكومية، قال إن ذلك من الممكن أن يدفع الجيش لإزاحة نظامه لكنه ليس الآن، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية تحاول أن تسيطر على كل مجالات الحياة وهيكلة الجيش وإنشاء مرة أخرى، وقد تكون هناك حركة جديدة فى المستقبل البعيد.


موضوعات متعلقة..


كوادر الإخوان يطالبون أيمن نور ومعتز مطر بكشف رواتبهم من قنوات الإخوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر السيد

الله يلعن كل خائن حقير وينتقم من كل واحد عاوز يخرب البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسين

هو مفيش غير المعارض ده

الجدع ده بيتحلب عندنا زاي ضيوف الجزيرة كده

عدد الردود 0

بواسطة:

ميري قديم

الجيش المصري....

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الي من يهمه امر مصر هذا الوقت مناسب جدا للمطالبه بتسليم هؤلاء الرهابيين المحرضين علي مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة