أكرم القصاص - علا الشافعي

لو مسافر خلى بالك.. هاكرز يستهدفون هواتف السياح ويسرقون حساباتهم البنكية

الأحد، 24 يوليو 2016 11:00 م
لو مسافر خلى بالك.. هاكرز يستهدفون هواتف السياح ويسرقون حساباتهم البنكية هاكر - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لتقرير أمنى جديد فالسياح والمسافرون حول العالم يجرون الكثير من العمليات المالية على الإنترنت خلال قضاء العطلات، وهم بذلك يعرضون أنفسهم للخطر، لأن الشبكات التى يعتمدون عليها أثناء إجراء تلك العمليات على الأغلب تكون غير محمية، وتجعل المستخدم فريسة سهلة فى أيدى الهاكرز الذين يستغلون موسم العطلات من أجل استهداف السياح على الإنترنت بمجود بسيط للغاية.

وكشف بحث جديد أن 45% من المسافرين يعتقدون أن سرقة أموالهم إلكترونيا هى واحدة من أكبر ثلاثة تهديدات يواجهونها فى الخارج، واستخدام بطاقات الائتمان يشكل تهديدا بنسبة 35% على المستخدمين، حيث أوضح التقرير أن نسبة الشكاوى من فقدان المال على الإنترنت ارتفعت بكشل كبير خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى زيادة معدل الجرائم الإلكترونية بكثرة فى موسم الصيف والسفر.

ووفقا لموقع indiatimes الهندى فليس من المستغرب أن المسافرين أصبحوا ضحايا للجريمة الإلكترونية، حيث إن 82% من المسافرين يستخدمون شبكات الواى فاى العامة التى يستخدمها الهاكرز من أجل شن هجمات على الأفراد وسرقة حساباتهم عن بعد.

ولتجنب هذه المشكلة عليك أن تتصرف بشكل آمن عندما تكون فى الخارج، فلا تقوم باستخدام شبكات واى فاى مجانية، والدخول على الإنترنت عبر اتصالات VPN الآمنة.


موضوعات متعلقة..


الهاكرز يعلنون الحرب على الدوحة.. اختراق بنك قطر الوطنى وتسريب بيانات حساسة لآلاف العملاء.. نشر تفاصيل ملفات سرية تحمل اسم "جواسيس" تضم بيانات خاصة بصحفىِّ الجزيرة.. والبنك يعلن التحقيق

"قوم اطمن على فلوسك"..البرمجيات الخبيثة تتسبب فى سرقة أموال طائلة من البنوك.."الهاكرز" يستهدفون الحسابات المصرفية..4هجمات خلال 2015 هزت العالم آخرها اليوم..والاختراق الأكبر كلف 100 بنك "مليار دولار"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة