لعنة التطبيع مع إسرائيل تحاصر نادر بكار.. سياسيون يهاجمون القيادى السلفى بعد تهربه من الحديث عن لقاءه بـ"لفينى"..علاء عبد المنعم: المقابلة تتفق مع انتهازية السلفيين..وباحث: منح تل أبيب ورقة ضد القاهرة

الأحد، 24 يوليو 2016 02:03 ص
لعنة التطبيع مع إسرائيل تحاصر نادر بكار.. سياسيون يهاجمون القيادى السلفى بعد تهربه من الحديث عن لقاءه بـ"لفينى"..علاء عبد المنعم: المقابلة تتفق مع انتهازية السلفيين..وباحث: منح تل أبيب ورقة ضد القاهرة نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن عدد من النواب والسياسين ، هجوما حادا على نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفى، بعد أن رفض حسم موقفه من إسرائيل خلال احتفالية حزب النور التى اقامها الحزب لتكريمه وآخرين لحصولهم على شهادات فى الماجستير، مشيرين إلى أن مقابلة نادر بكار مع تسيبى لينفنى وزير خارجية اسرائيل السابقة، فى الولايات المتحدة الأمريكية، أمر غير مستغرب ويتوافق مع انتهازية السلفيين وسياستهم.

تهرب واضح


وشن النائب علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب، المتحدث باسم دعم مصر، هجومًا حادًا على نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفى، عقب تصريحاته الأخيرة والتى قال فيها :"من يسأل عن موقفى من التطبيع يروح يسأل الدولة".

وقال "عبد المنعم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" ماذا يقصد نادر بكار بكلامه، فهل الدولة شخص يتكلم" مضيفًا:" مقابلة نادر بكار لتسيبى لينفنى وزير خارجية اسرائيل السابقة، فى الولايات المتحدة الأمريكية، أمر غير مستغرب ويتوافق مع انتهازية السلفيين وسياستهم".

وأضاف "عبد المنعم" :" تصريحات بكار، تهرب واضح منه ودليل أنه ليس لديه أى شيء يقوله وكأن الدولة ست هنسألها" على حد قوله.

خلط معيب بين مواقف الأحزاب السياسة والدولة


وفى السياق ذاته قال هشام النجار، الباحث الإسلامى ، إن تصريحات بكار، خلط معيب بين مواقف الأحزاب السياسة وموقف الدولة، لأن الدولة ملتزمة بمعاهدات موقعة، وتحكمها حسابات وموازنات إقليمية ودولية ومتغيرات تجعلها فى بعض الظروف والمراحل الحرجة تتحلى بالواقعية السياسية، فتتعامل مع العدو لتمرير عاصفة آتية فى مرحلة ضعف عام يمر بها العرب وليس مصر فحسب.

وأوضح أن هذا ليس بالضرورة ملزماً للطيف السياسي والحزبي المصري، فالدولة لديها مناعتها الخاصة الذاتية ولديها مؤسساتها التى تستطيع من خلالها ضبط التعامل مع الأعداء فلا يسمح باختراق ما ، وهذا يختلف تماماً عن الأحزاب والكيانات السياسية المطالبة بالتعبير عن الموقف الشعبى والاجتماعى، وهو دور مكمل لدور الدولة وليس متناقض معه كما يتصور البعض ، لأن موقف الأحزاب والكيانات الجماهيرية المناهض للتطبيع، بمثابة ورقة ضغط وقوة فى يد الدولة المصرية ، أما ما يتحدث عنه بكار فمعناه إهداء اسرائيل ورقة ضغط فى مواجهة الدولة المصرية.

بكار وضع حزب النور فى مأزق أمام الشعب


فيما قال النائب شرعى محمد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، إن تجاهل حزب النور لقاء نادر بكار بتسيبى ليفنى، يضع الحزب فى مأزق كبير مع الشعب المصرى، خاصة أن هذا الحزب يرفع دائما شعارات إسلامية مناهضة لإسرائيل، فكيف يلتقى بوزيرة خارجية إسرائيل السابقة، فى الوقت الذى تنتهك فيه إسرائيل حرمات الشعب الفلسطينى.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، لـ"اليوم السابع" أن تصريحات "بكار" غير مقبولة، خاصة أن هناك فرقا بين موقف الدولة الرسمى وبين مواقف الأحزاب ، وما يفعله حزب النور سيخصم كثيرا من رصيده فى الشارع.

كان نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور، قال إن "من يسأل عن موقفى وموقف حزب النور من التطبيع بشـأن الواقعة التى نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى يروح يسأل الدولة"، مشيرًا إلى القاء الذى جمعه بتسيبى ليفنى وزير خارجية إسرائيل السابقة.

موضوعات متلعقة..


- نادر بكار: "من يسأل عن موقفى من التطبيع يروح يسأل الدولة"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عضو بحزب النور

لا جديد

ههههههههههههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة